الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اتقلب مرتين.. تفاصيل جديدة عن حادث مركب الموت قبالة سواحل اليونان

أرشيفية
أرشيفية

كشف سيد إبراهيم؛ أحد أقارب واحد من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل اليونان معلومات جديدة عن الحادث.

وقال إبراهيم خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "اللي سافر؛ أبن خالي وواحد صاحبه وفي ناس كتير من نفس المكان؛ جاتلنا من 3 أيام رسالة أن المركب غرقت على ساحل اليونان وهما المفروض رايحين إيطاليا وعرفنا بعد كدة أن البوصلة غيرت اتجاهها من إيطاليا لليونان".

وأضاف: "في سفينة بعتتلهم ماية وبنزين وخفر السواحل اليونانين كدبوا وقالوا إنهم مطلبوش مساعدة وهما كانوا بيشدوهم بالحبال والمركب اتقلبت مرتين؛ في حد في ليبيا كان عايز يمشي وبعدين رجع لما عرفت الخبر وقالنا إن صاحب أبن خالي موجود في السجن هناك".

وتابع: "منعرفش وضع أبن خالي والرجل المهرب أسمه أبوسلطان وعنده صفحات على الفيسبوك وتقريبا جنسيته ليبي وبيبعت مندوبين ياخد جزء من الفلوس اللي هي 140 ألف وأول ما يوصل ليبيا يبعت لأهل الشخص يقوله أبنك عندي ولو عايزه يسافر ادفع بقيت الفلوس ولو عايزه يرجع هتدفع فلوس وإلا هيفضل معانا".

ونعت جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى فى بيان صادر عن وزارة الخارجية الجمعة، ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية يوم الأربعاء الماضي، والذي كان قد انطلق من أمام السواحل الليبية صوب أوروبا، وعلى متنه المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة من بينهم مصريين.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان صحفي لها أن سفارة جمهورية مصر العربية في أثينا مع السلطات اليونانية المعنية على مدار الساعة، عمليات البحث عن المفقودين وانتشال جثامين الضحايا للتأكد من هوية وأعداد الضحايا من المصريين، كما تتابع وضع الناجين ممن تم التعرف علي هويتهم لتقديم الخدمات اللازمة لهم. 

وأكدت جمهورية مصر العربية مجددًا، إدانتها بأشد العبارات، استمرار قيام العصابات المنظمة لجرائم الهجرة غير الشرعية باستغلال حاجة البعض ممن يبحثون عن فرص أفضل للحياة والعمل، معرضةً حياتهم لمخاطر الموت وفقدان الأمل.