السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عالم أزهري يرد على اتهام الجن بدفع سيدة الشرقية لقتل طفلها

السيدة قاتلة طفلها
السيدة قاتلة طفلها

علق الشيخ إبراهيم رضا؛ أحد علماء الأزهر الشريف؛ على واقعة قيام سيدة في الشرقية بذبح نجلها وقيامها بطهي أجزاء منه.

وقال رضا في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما يقال إن الجن دفع السيدة بالقيام بذلك عبث ما بعده عبث؛ يمكن لأي شخص أن يقتل أخر وحين يتم محاكمته يقول إن الجن دفعه لذلك".

وأضاف: "عرض رجل على سيدنا عمر بجريمة شرب الخمر؛ وكان سيدنا عمر يهم بإقامة حد شرب الخمر عليه وحين سأله سيدنا عمر الرجل عن أسباب شرب الخمر فقال الرجل كتاب كتبه الله علي يا أمير المؤمنين؛ ولكن سيدنا عمر غضب مما قاله وأمر بجلده لشرب الخمر وجلده للكذب على الله".

وتابع: "ليس للجن سلطان على البشر؛ وهناك دليل قرآني لذلك قول الله تعالي (إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من اتبعك من الغاوين) وهم الفاسدين الذين اتبعوا الشيطان؛ الشيطان يوسوس فقط؛ والنبي قال إن الشيطان يجري من ابن أدم مجرى الدم؛ المعني المقصود تزيين المعصية".

وأوضح: "إيمان المؤمن يعصمه من هذا؛ من رحمة الله بأمة النبي أنه خص الأمة بالمعوذتين التي تقي الإنسان من الوسوسة".

وقررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، تأجيل محاكمة الأم المتهمة بقتل ابنها وتقطيع جثته ووضعه داخل دلو بقرية شلبي التابعة لمركز فاقوس في القضية المعروفة اعلاميا بـ سيدة الشرقية لـ الاثنين القادم لسماع الشهود.

وكان النائب العام قد أمر بإحالة المتهمة قاتلة ولدها بفاقوس إلى محكمة الجنايات، بعد ثبوت خلوها من أي اضطراب نفسي أو عقلي، واجتماع الأدلة على ارتكابها الواقعة.

حيث قُدِّمَت المتهمة هناء محمد حسن إلى الجنايات لمعاقبتها عما أسند إليها من ارتكابها جناية قتل ولدها الطفل البالغ من العمر خمس سنوات عمدًا مع سبق الإصرار، بعد أن انتهت التحقيقات إلى عزمها على قتله خوفًا من أن يبعده عنها مطلِّقها، مدفوعةً برغبتها الدائمة في الاستئثار به وتشبثها المستمر بحجبه عن الناس.

وكانت النيابة العامة حريصة منذ بدء التحقيقات على تحري حقيقة بواعث المتهمة لقتل ولدها والتمثيل بجثمانه على نحو غير مسبوق لم يشهده المجتمع المصري من قبل، وكذا حرصت على تحري ما أثير منذ بدء التحقيقات حول سلامة قواها العقلية وشبهة اضطرابها نفسيًّا كسبب لارتكاب الجريمة.