الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| مصر تعلق على غرق مركب هجرة قبالة اليونان: نتابع البحث عن ضحايا مصريين

 مركب هجرة غير شرعية
مركب هجرة غير شرعية

نعت جمهورية مصر العربية، ببالغ الحزن والأسى، ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية، والذي كان قد انطلق من أمام السواحل الليبية صوب أوروبا، وعليه المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة من بينهم مصريون.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان، اليوم الجمعة - أن سفارة جمهورية مصر العربية في أثينا تتابع مع السلطات اليونانية المعنية على مدار الساعة، عمليات البحث عن المفقودين وانتشال جثامين الضحايا؛ للتأكد من هوية وأعداد الضحايا من المصريين، كما تتابع وضع الناجين ممن تم التعرف على هويتهم لتقديم الخدمات اللازمة لهم.

وأضافت الخارجية أن جمهورية مصر العربية تؤكد مجددًا، إدانتها بأشد العبارات، استمرار قيام العصابات المنظمة لجرائم الهجرة غير الشرعية باستغلال حاجة البعض ممن يبحثون عن فرص أفضل للحياة والعمل، معرضةً حياتهم لمخاطر الموت وفقدان الأمل.

وذكرت أن مصر تؤكد في هذا الصدد، أنها اضطلعت بإجراءات حاسمة على مدار السنوات الماضية؛ لوضع قوانين رادعة لمواجهة جريمة الهجرة غير الشرعية وكل من تسول له نفسه الانخراط في تنظيمها أو تيسيرها، بالإضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات لضبط الحدود تمنع خروج مهاجرين غير شرعيين عبر السواحل المصرية.

وتقدمت حكومة جمهورية مصر العربية مجددًا بخالص العزاء والمواساة لأسر وذوي ضحايا هذا الحادث الأليم، الذي وقع، أمس الأول الأربعاء، سائلةً المولى - عز وجل - أن يلهمهم الصبر والسلوان.