الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري للمصريين: "متسمعوش الأصوات اللي مش عايزة مصر تفضل قوية"

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

طالب الإعلامي مصطفى بكري؛ الشعب المصري بعدم الاستماع للأصوات التي تريد تدمير البلاد ووقف مسيرته التنموية.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "كل ما أريده من الشعب المصري العظيم ألا نستمع للأصوات النشاز والأصوات التي لا تريد لهذا البلد أن يقف على قدميه المسألة مش مسألة أكل وشرب يجب توفيره ودا حق ولكن القضية عند الاخرين كيف تفتت الدولة المصرية وكيف تقضي على الكيان الوطني المصري".

وتابع: "طلع صندوق النقد الأيام اللي فاتت قال إن كل اللي خسرته مصر 40 مليار دولار في الفترة اللي تلت أحداث 25 يناير وقالك ألحق السيسي بيقول 450 مليار دولار وصندوق النقد بيقول 40 مليار دولار".

وواصل: "صندوق النقد تحدث فقط على الخاسر من الاقتصاد القومي في هذه الفترة بدل معدل النمو ما كان هيبقي 6% بقي 4% أنما الحرايق اللي اتوجدت في البلد والدمار اللي في البنية التحتية والبطالة اللي اتوجدت والعشرة مليون سائح اللي كانوا بيجيوا والاستثمارات اللي هربت كل دة ميجبش 450 مليار دولار؟".

وأكمل: "احنا خسرنا كتير جدا في هذه الفترة وعشان كدة لما تقول صندوق النقد بيقول كل المبلغ 40 مليار والرئيس السيسي بيقول 450 مليار لا أحنا خسرنا مبالغ كبيرة سببها المؤامرة والفوضى".

وأوضح: "الرئيس قال إن الإصلاحات الاقتصادية هتاخد من شعبيتي وهو بيقول أنا مبخافش عندنا أفعل ما أراه صحيحا لمصلحة بلدي؛ ندرك الظروف والأوضاع الصعبة والرئيس عارف كل حاجة واللي سمعه أمبارح في المؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية أتكلم عن كل حاجة وقال لو تحرير سعر الصرف هيأثر على المصريين بلاش حتى لو هيتعارض مع صندوق النقد الدولي لأن المسألة تتعلق بالأمن القومي".

وذكر: "كلام الرئيس يحمل دلالة كبيرة جدا دلالة الإحساس أن الأزمة الاقتصادية تتفاقم وأن استمرار قضية الدولار بهذا الشكل تعويم في تعويم سيكون له تأثير على سلبي على الشعب المصري".

واختتم: "وزيرة التخطيط قالت إنه هنوقف مسألة القروض من الخارج إلا فيما يتعلق ببعض الأمور التنموية الهامة اللي تم الاتفاق عليها".