الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة منتخب مصر أمام غينيا فى تصفيات أمم أفريقيا 2023

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء والشرق الأوسط عن موعد مباراة منتخب مصر أمام غينيا فى تصفيات أمم أفريقيا 2023، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمسابقة الإفريقية.

ونظرًا لوجود أزمة في استقبال غينيا للمنتخب المصري في هذه الجولة؛ نظرًا لعدم مطابقة ملاعبها لشروط الكاف، حيث ستقام مباراة المنتظرة بين المنتخبين اليوم الأربعاء، على ملعب جراند مراكش، في مدينة مراكش بالمغرب.

موعد مباراة منتخب مصر أمام غينيا فى تصفيات أمم أفريقيا 2023

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة منتخب مصر أمام غينيا في تصفيات أمم أفريقيا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية وقطر، الثامنة مساءً بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وتنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، مباراة مصر وغينيا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 4 بتعليق المصري علي محمد علي، حيث تعد الشبكة القطرية الناقل الحصري للبطولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وأسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر أمام غينيا المقرر لها، مساء اليوم الأربعاء في تمام التاسعة مساءً، عن ارتداء منتخب مصر القميص الأبيض والشورت والجورب الأسود، بينما يرتدي المنتخب الغيني القميص الأحمر والشورت الأصفر.

اختتم المنتخب الوطني تدريباته، أمس الثلاثاء، حيث شهد مران المنتخب تدريبات بدنية ثم تقسيمة، وتسديد على المرمي في نهاية التدريب.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غينيا:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمد عبدالمنعم، علي جبر «ياسر إبراهيم»، محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية «مهند لاشين»، محمود حمادة، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح.

هذا ووصلت بعثة منتخب مصر لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، الإثنين الماضي، إلى مدينة مراكش؛ استعدادًا لمواجهة منتخب غينيا، حيث ترأس بعثة منتخب مصر خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة ويرافقه جمال علام رئيس الاتحاد وحازم إمام عضو اتحاد الكرة.

قائمة منتخب مصر المتواجدة في المغرب:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد هاني - هشام صلاح - أحمد رمضان بيكهام - ياسر إبراهيم - علي جبر - محمد عبد المنعم - محمود مرعي - محمد حمدي - أحمد فتوح.

خط الوسط: مروان عطية - مهند لاشين - حمدي فتحي - غنام محمد - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو - محمد هلال - محمد رضا بوبو.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفي فتحي - حسين الشحات - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه - محمود كهربا - أحمد ياسر.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، رفقة منتخبات: (إثيوبيا وغينيا كوناكري ومالاوي)، حيث تفصله نقطة واحدة للتأهل رسميًا للتأهل لأمم أفريقيا 2023.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الوصيف غينيا، بينما مالاوي وإثيوبيا في المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط فقط.