الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الذهب يتراجع عالميًا قبل ساعات من قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

الرئيس نيوز

سجل سعر الذهب، اليوم، عالميا، تراجعًا كبيرًا، حيث انخفض سعر الأونصة 20 دولارا وهبط من 1964 دولارا إلى 1944 دولارا، فيما ترتفع العقود الفورية للذهب بنسبة 0.15% إلى 1960 دولار للأوقية، وذلك قبل ساعات قليلة من صدور قرار من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يجتمع على مدار اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء لحسم سعر الفائدة بالتثبيت أو الارتفاع.

في الوقت الذي يرجح فيه الخبراء قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة إذ خسر الذهب جزءا كبيرا من أرباحه، التي حققها بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية اليوم.

وتمر الأسواق بحالة من التقلب القوي في هذه اللحظات من قرار الفيدرالي الأمريكي، إلا أن مؤشر الدولار لا يزال هابطًا بـ 0.44% في هذه اللحظات مقابل سلة من العملات الأجنبية.

وتهبط عوائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 سنوات بـ 1.21% إلى 3.720%، فيما تهبط عوائد سندات الخزانة أجل سنتين بـ 1.58% إلى 4.522%.

ويُتوقع أن يتلقى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، الذين يسعون إلى إيقاف حملة تشديد السياسة النقدية الأسبوع الجاري، دعمًا من بيانات مؤشر أسعار المستهلك.

وفي اجتماعه الأخير، رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة إلى أعلى مستوياته، منذ 16 عاما، سعيا منه لضمان استقرار الأسعار.