الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نهاد أبو القمصان تعلق على فيديو فتاة الفستان الأزرق: "هقدم بلاغات وأجيب لك حقك"

الرئيس نيوز

علقت نهاد أبو قمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على الفيديو المنتشر لفتاة ترقص في فرح صديقتها، والانتقادات التي تعرضت لها الفتاة.

وقالت أبو قمصان فيديو في نشرته على صفحتها بـ تيك توك فيديو: حد بيقولي إنتي متابعة البنت أم فستان أزرق، وأنا معرفهاش ففتحت الفيديو لقيت بنت قمر بترقص في فرح صاحبتها بمنتهى التلقائية والسعادة، والفرجة على الفيديو مبهجة جدا، لأنها بترقص الرقص المصري الأصيل.

وعن الانتقادات التي تعرضت لها الفتاة فقالت نهاد أبو قمصان: شوفت كمية انتقادات وقحة للفتاة، والتعليقات كلها مش كويسة، والحقيقة أعداء الفرحة دول، ميعرفوش أن الرقص أداة من أدوات التعبير، وفي الحقيقة المصريين أصلا دايما بيعبروا عن فرحهم من خلال الرقص، وانتوا بتعاقبوها عشان محجبة.

وربطت نهاد أبو قمصان بين تلك الحادثة ودراسة لها علاقة بالتحرش فقالت: فيه دراسة عن التحرش بتقول أن معظم البنات إلي بيتعرضوا للتحرش محجبات، لأن يوجد قناعة بأن المحجبات فريسة سهلة عن غيرهن، وفيه شاب قالي بخاف من غير المحجاب لـ تضربني.

وأضافت: والبنت إلى اتهاجمت ديه ملهاش ظهر، لكن لو طلبت مني هقدم لها بلاغات وهجيب حقها هعمل كده، والشباب اللي بتاهجم البنت حجتهم أنها طالما نشرت الفيديو حقها تتشتم، لكن اللي بيحصل ده تنمر وتحرش، وعقوبة كل ذلك تصل إلى 5 سنين سجن.

وفي نهاية الفيديو وجهت نهاد أبو قمصان رسالة دعم للفتاة فقالت، كنتي قمر ومبهجة، وصاحبتك قمرين، ومبهجين وربنا يسعد قلبكم، وعاوزك تتواصلي معايا عشان نربي الناس ديه.

وفي الآونة الأخيرة، انتشر فيديو لـ فتاة ترقص بعفوية شديدة في فرح صديقتها، والفتاة تعرضت لانتقادات شديدة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.