الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ثلاثة أحزاب وشخصيات عامة.. "السادات" يكشف تفاصيل تدشين تيار ليبرالي جديد

الرئيس نيوز

كشف السياسي محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن أنه سيتم تدشين تيار سياسي جديد يضم أحزاب “الإصلاح والدستور والمحافظين”، وعدد من الرموز السياسية والشخصيات العامة ورجال الأعمال، مؤكدا أنه في مراحله النهائية من التكوين، وسيتم الإعلان عن تفاصيله كافة ربما خلال أسابيع معدودة.

وقال السادات في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" إن الهدف من التيار الليبرالي الحر المزمع تدشينه خلق قوى سياسية جديدة تشارك في الاستحقاقات الانتخابية وتتواجد بقوة على الساحة. 

وأشار إلى أنه لا يوجد تعارض بينه وبين الحركة المدنية الديمقراطية، معقبا: “كل التيارات السياسية من حقها جمع أصحاب الفكر الواحد والرؤية الواحدة، فالحركة تشكل ضمن تكوينها يسار وناصريين وقوميين وبعض الليبراليين، وكان البعض ممن ينتمون إلى التيار الليبرالي أرادوا خلق قوة أخرى في الساحة السياسية، تستطيع أن تتواجد ويكون لها دور ومكان الفترة القادمة في أي استحقاقات سواء سياسية أو انتخابية”.

واختتم السادات تصريحه قائلا: "إنه ربما تتطلع أحزاب أخرى للانضمام إلى التيار الحر بعد الاطلاع على وثيقة تأسيسه"، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن جميع المشاركين في حينه، حينما تكتمل الصورة بشكل نهائي.