الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: اقترحنا تعيين 120 ألف معلم كل عام وحددنا المخصصات

النائب إيهاب منصور-
النائب إيهاب منصور- عضو مجلس النواب

أكد النائب إيهاب منصور؛ عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديموقراطي أن الهيئة البرلمانية للحزب تقدمت بـ 14 تعديل على الموازنة الجديدة.

وقال منصور في مقابلة مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "تقدمنا بتعديلات على مشروع الموازنة وفقا للقانون والتعديلات أما أن تحال للجنة من أجل المناقشة أو يتم احالتها إلى المجلس بشكل عام".

وأضاف: "أغلب التعديلات التي اقترحناها تحقق أريحية كبيرة وتحل مشكلات كثيرة ونقول وجهة نظرنا؛ 14 تعديل طرحناها وهي أشياء مبدئية".

وتابع: "بطاقة الخدمات المتكاملة الخاصة بذوي الإعاقة؛ منذ 2018 حتى الأن صدت لمليون من أصل 15 مليون ولدينا هنا إشكالية؛ بهذا الشكل نحتاج إلى 80 سنة من اجل اصدار البطاقات للجميع والحكومة تقدم ردود غير منطقية واقترحنا دعم 4 مليار لاستخراج البطاقة لكافة المستحقين".

وأوضح: "نجلس مع المسؤولين؛ المجلس القومي يقول رقم والمسؤولين الأخرين يقولوا أرقام أخرى؛ هم لديهم أكثر من إشكالية مثل النقص في الموارد والنقص في العاملين على استخراج هذه البطاقات".

وواصل: "التعديل الثاني هو التعليم؛ في الموازنة الجديدة نتحدث عن تعيين 30 ألف معلم بتكلفة 1.4 مليار جنيه والراتب 3800 جنيه شهريا ونحن نقول إن هناك عجز 320 ألف معلم وحين نقول سوف نعين كل عام 30 ألف سوف نحتاج إلى 10 سنوات من أجل سد العجز دون حساب من يخرجون على المعاش".

وذكر: "اقترحنا تعيين 120 ألف بالإضافة إلى الـ 30 ألف الأخرين وهو ما يكلف الدولة 5.6 مليار جنيه وأوضحنا كيف نوفر هذه المخصصات الخاصة بالتعيين".

وأكمل: "عدد الناس تزيد والمدارس تزيد ولكن لا تلاحق الزيادة وبالتالي سيكون هناك تكدس في الفصول؛ وزير التعليم السابق أخبرنا أن كثافة الطلاب في الفصول 43 طالب وهو يتطلع إلى أن تكون 42 وسألته لماذا هذا الرقم خاصة وأن معدل زيادة من يدخلون التعليم أكبر من المدارس التي يتم انشائها".

واختتم: "هناك إمكانية لكي تقوم الدولة مدارس ولكن يجب أن تكون هناك إرادة أكثر لدى الحكومة لتنفيذ البناء؛ لا يمكن أن نبني مدارس دون أن تحتوي على معلمين".