السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"المصرية للحوم والدواجن" تكشف عن الكميات المطروحة في السوق قبل عيد الأضحى

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد محمود السعدني؛ الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن أن هناك كميات كبيرة من اللحوم طرحت في الأسواق مشيرا إلى أن هناك تراجع ملحوظ في بعض الأنواع.

وقال السعدني في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "تم استيراد ألف طن من الهند و5 ألاف طن من البرازيل وبدأت بالفعل دخول ثلاجات الشركة".

وأضاف: "هناك 5 ألاف رأس لحوم وصلت من جيبوتي وهي موجودة في أحد محاجر سفاجا ومجزر تابع للخدمة الوطنية بالقوات المسلحة؛ وهناك ضخ أيضا من السودان وهناك 10 ألاف رأس في المحجر الموجود في توشكي وهناك أعداد أخرى على الحدود السودانية".

وتابع: "اللحوم المجمدة حين طرحت؛ الأسعار انخفضت من 230 إلى 190 جنيه وطرح اللحوم في السوق سوف تؤدي إلى تهدئة السوق وهناك لحوم مبردة سوف تدخل إلى مصر من أوغندا وتنزانيا علاوة على اللحوم الضاني".

وأكمل: "اللحوم السوداني والجيبوتي بسعر 195 واللحوم البرازيلي 160 جنيه والاسعار أقل بـ 30-40% عن الأسعار الموجودة في السوق؛ ونطرح اللحوم في السوق بعد استهلاكها للاستعواض ووزارة التموين تقوم بتغطية احتياجات المجمعات الاستهلاكية في 1350 منفذ على مستوى الجمهورية".

وناشد السعدني المواطنين عدم التكالب على شراء اللحوم والحصول على احتياجاتهم فقط موضحا أن هناك سيارات عربات متنقلة لبيع اللحوم بالإضافة إلى الشوادر.

وواصل: "هناك نوع من السيطرة لأن هناك تفتيش ورقابة على المجمعات ويمكن أن نحدد متوسط الكمية لكل أسرة 3-4 كجم ولكن لا تباع كميات كبيرة في المجمعات الاستهلاكية".

وفي وقت سابق أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار جهود توفير السلع الأساسية المدعمة والحرة للمواطنين عبر منافذها، إضافة إلى تواصل التعاقدات التي تبرمها لتأمين المخزون الاستراتيجي خاصة من اللحوم استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وتشهد أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعات ملحوظة في الأسواق المحلية، وذلك نظرا لانخفاض عدد رؤوس الماشية ومعدلات الإفراج عن الأعلاف التي أثرت على معدلات إنتاج الثروة الحيوانية، خاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، فيما بدأت وزارتا الزراعة والتموين اتخاذ عدة إجراءات لخفض الأسعار.