الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب المهندسين: مستمرون لحين القصاص من المتسبيين في أحداث الجمعية العمومية

طارق النبراوي - نقيب
طارق النبراوي - نقيب المهندسين

أكد المهندس طارق النبراوي؛ نقيب المهندسين؛ أن الأزمة التي حدثت في النقابة خلال الفترة الماضية قد انتهت مشيرا إلى أن الجمعية العمومية بالنقابة قد حسمت الأمر.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أحيي وزير النقل ووزير الري على حضورهم إلى النقابة؛ والنقابة منزلهم وكان وجودهم مصدر قوة لنا؛ اعلان الدولة أن المهندسين الركيزة الأساسية للتنمية في مصر".

وأضاف: "المشكلة التي نشأت بسبب الجمعية العمومية التي انعقدت في 30 مايو وكانت بحضور 25 ألف مهندس تعبيرا عن رأيهم بأن تكون النقابة وطينة ومستقلة وبعيد عن السيطرة من أي حزب".

وتابع: "أحيي المهندسين الذين وقفوا وقفة بالغة القوة وفي ظروف صعبة من حيث حالة الطقس والتنظيم وخلافه؛ وتوصلنا إلى حل جذري وجيد جدا وأشكر كل من ساهم في هذا الحل ونحن مستمرين وأؤكد أن بلاغاتنا بشأن الفعلة الشنعاء التي حدثت خلال الجمعية العمومية مستمرة لحين القصاص ممن قاموا بهذه الفعلة".

وعن استقالة هيئة المكتب قال النبراوي: "إن شاء الله الهيئة الجديدة سوف تتشكل يوم السبت بعد القادم وأعد المهندسين والبلد بأكملها أن تعود النقابة قوية وقادرة ومدافعة عن مهندسيها ومشاركة في كل ما يخص الوطن من مشروعات هندسية ونعود مرة أخرى كما كنا".

أعلن حسام رزق، وكيل نقابة المهندسين، تقدم جميع أعضاء هيئة مكتب نقابة المهندسين باستقالتهم من عضوية هيئة المكتب وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر النقابة، بحضور وزيري الري والنقل.

وأوضح رزق: "نعمل عمل تطوعي منذ انتخابنا بدون أي مقابل، وتم توجيه ذلك لصندوق رعاية المهندسين، لا أنتمي إلى أي حزب أو فصيل سياسي، وتم انتخابي للاستفادة من بعض التجارب خاصة في ظل دراستي للدكتوراه في بريطانيا".

وكان نقيب المهندسين قد أعلن في وقت سابق أن استقالة هيئة المكتب "شفهية" مشيرا إلى أنها مسجلة رغم ذلك وسوف يتم اتخاذ إجراءات تمهيدا لقبولها.

وأشار النقيب إلى أن استقالة الأعضاء جاءت من هيئة المكتب ولكن عضويتهم سارية في المجلس والبعض منهم أيضا قرر الاستقالة من المجلس.