الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صياد سمكة القرش المتسببة في حادث الغردقة: وزنها يقارب الطن

الرئيس نيوز

قال أحمد عباس، صاحب أحد مراكب الصيد بالغردقة، إن جهاز شئون البيئة استعان به لاصطياد القرش القاتل، الذي هاجم السائح الروسي اليوم.

وأضاف أحمد عباس، إنه تم اصطياد سمكة القرش القاتلة من خلال شبكة الصيد الذي جلبها من جهاز شؤون البيئة، متابعًا: أن الجهاز من استدعاه وأبلغه بأن هناك حادثة كبيرة.

وتابع عباس، خلال تصريحات تلفزيونية، إننا تحركنا بسرعة كبيرة بعد إبلاغنا من جهاز شؤون البيئة مع مركبي صيد، وبعدها نجحنا في اصطياد سمكة القرش، متابعًا أن السمكة كانت متواجدة في منطقة الحادث ولم تبتعد كثيرًا فوزنها كبير ويقارب الألف كيلو جرام، حيث أن هجوم سمكة القرش على السائح الروسي حدث في الفترة ما بين الساعة 2 إلى الساعة 4 عصرًا.

جاء ذلك بعد أن انتشر خلال الساعات القليلة الماضية، فيديو لسمكة قرش تهاجم سائحا بمدينة الغردقة، أثناء سباحته وظهر في الفيديو هجوم القرش على السائح، حتى تمكن القرش من التهامه تمامًا، وتبين فيما بعد أن السائح روسي الجنسية.

وأكدت وزارة البيئة، أن أعمال الفحص انتهت إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Sharkعلى أحد رواد الشاطئ مما أدى لوفاته.

في هذا الصدد، نجح فريق العمل المختص بوزارة البيئة وبالتعاون مع جهات الاختصاص الأخرى في السيطرة على السمكة المتسببة في الحادث، وتم نقلها للمعمل لفحصها واستيفاء جميع المعلومات المطلوبة لتحديد الأسباب المحتملة لوقوع الهجوم.

كما تقدمت وزارة البيئة بالشكر لمحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، ومعهد علوم البحار ومؤسسات الدولة المختصة التي قدمت كامل الدعم لفريق العمل؛ مما انعكس بشكل كبير على إنجاز التكليفات بكفاءة بالغة.