السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب المهندسين: كررنا مطالبتنا للنيابة الإدارية بإعلان نتائج تصويت 30 مايو

المهندس طارق النبراوي
المهندس طارق النبراوي - نقيب المهندسين

وجه المهندس طارق النبراوي؛ نقيب المهندسين؛ الشكر للجمعية العمومية بالنقابة على الحضور المكثف التصويت الذي أقيم في 30 مايو الماضي، مشيرا إلى أن هناك 25 ألف مهندس حضروا من أجل الإدلاء بأصواتهم.

وقال النبراوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "أشكر الوزراء الذين حضروا المؤتمر اليوم وقدموا لنا الدعم؛ وأكرر الشكر أساسا والتحية والتقدير للزملاء المهندسين الذين حضروا في ظروف جوية صعبة يوم 30 مايو".

وأضاف: "يجب أن نقدر المشهد ونحترمه؛ 25 ألف مهندس تواجدوا في ظروف صعبة لإثبات مجموعة من المبادئ؛ وهذا المشهد لم يحدث في تاريخ نقابة المهندسين ولا النقابات المهنية وهم جاءوا لإثبات أن نقابة المهندسين لا تدار من الخارج ولا يمكن أن تكون نقابة المهندسين أن تكون بلا قانون وأن يرفضوا أداء تم بشكل غير منضبط ولفترة ليست قليلة".

وتابع: "في مارس الماضي كان هناك جمعية عمومية حضرها 4 ألاف مهندس واتخذ خلالها قرارات نقابية واضحة ولم تنفذ القرارات بعد أن لجأ البعض للقضاء وبعض الجهات لم تكن راغبة في تطبيقها وبقينا في هذا الملف إلى ان وصلنا إلى مشهد 30 مايو الماضي وأن الجمعية العمومية مصرة على تنفيذ قراراتها".

وأكمل: "القرارات التي اتخذت في الجمعية العمومية سوف تنفذ؛ لدينا قضايا خاصة بالتعليم الهندسي وهو موضوع في غاية الخطورة ونتحدث في هذه القضية لأنها قضية أمن قومي للوطن وسوف ننفذ اجراءاتنا ونتعاون مع أجهزة الدولة لوضع حلول للملف".

وأوضح: "الضغط والهجوم على هذا الملف كان لأسباب خاصة ليست في صالح مهنة الهندسة؛ القرارات ثبت أمام الجمعية العمومية أنها قرارات جادة وهامة".

وعن مصير اعلان النتيجة الخاصة بانتخابات 30 مايو قال النبراوي: "كررت مطالبتي لرئيس اللجنة القضائية بضرورة الإعلان الفوري عن النتيجة وارسلت خطاب رسمي للسيد المستشار رئيس هيئة النيابة الادراية طالبا منه التدخل من أجل اعلان النتيجة".

واختتم: "اشكر دعم الدولة اليوم خلال المؤتمر الصحفي ولكن هذا الامر لا يؤثر المطالبة المستمرة منا بحق الـ25 ألف مهندس ليعرفوا أين كان التصويت بالفعل".