الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد سقوط الأمطار والسحب الرعدية.. الأرصاد تحذر: أجواء مستمرة للغد

الرئيس نيوز

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، ظهور سحب رعدية ممطرة على عدة مناطق متفرقة على القاهرة الكبرى، يصاحبها سقوط الأمطار على عدة مناطق متفرقة وعلى فترات متقطعة.


يأتي ذلك في الوقت الذى  تشير فيه صور الأقمار الصناعية إلي تحرك السحب الرعدية شرقا لتؤثر علي مدن القناة والسواحل الشرقية والمدن المطلة علي خليج السويس وسيناء، واستمرار تأثيرها علي القاهرة والوجه البحري والدلتا بالكامل وشمال الصعيد يصاحبها الرعد والبرق وتتساقط منها الأمطار تكون متفاوتة الشدة علي مختلف المناطق السابق ذكرها، وفق هيئة الأرصاد.

وأكدت الأرصاد أن الرمال المثارة والأتربة الناتجة عن نشاط الرياح الجنوبية والرياح الهابطة من السحب الرعدية؛ ستبقى الظاهرة المؤثرة، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء حتي الغد.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس معتدل على كافة الأنحاء في الصباح الباكر، شديد الحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد، أن تشهد حالة الطقس، غدا الجمعة، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء ومدن القناة وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

ولفتت الأرصاد، إلى أن غدًا سيشهد فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية تكون رعدية أحيانا على سيناء ومدن القناة وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 36  درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى  32 درجة.