الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يشيد بالجندي محمد صلاح: "كان يدافع عن تراب الوطن"

الجندي محمد صلاح
الجندي محمد صلاح

أشاد الإعلامي مصطفى بكري؛ بالجندي المصري الذي استشهد على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد تبادل أطلاق نار مع جنود الاحتلال.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "كثيرون تحدثوا عن هذه القضية وكثيرون القوا باتهاماتهم الزائفة وكثيرون أرادوا النيل من الجندي ومن القوات المسلحة ومن مصر؛ وشاهدنا تطاولات من الصهاينة سواء من الكنيست أو في الأمم المتحدة".

وأضاف: "الموقف المصري متزن وندرك تماما أن إسرائيل تريد أن تشعلها نيران ونرى التطاول من البعض؛ نائبة عن حزب الليكود الإسرائيلي شنت هجوم على مصر والجيش المصري وعلى الاتصالات التي أجرتها مصر؛ لماذا تتوجهي بكلمات لا تنم إلا عن وقاحة".

وتابع: "مصر موقفها واضح؛ مصر مع الشعب الفلسطيني وترى الظلم الذي يمارس ضد الفلسطينيين ومصر سعت أكثر من مرة للتفاوض من أجل التوصل إلى حل حده الأدنى دولة فلسطينية عاصمتها القدس وحل يعيد للفلسطينيين حقوقهم ويوقف الاستيطان والاجرام".

وواصل: "قبل أن تتطاولوا على مصر وجيش مصر العظيم وعلى الجندي المصري الوطني الأصيل راجعوا أنفسكم وسياساتكم؛ مصر أوضحت الموقف من البداية وقالت حجتها وأنتم لا تريدون أن تقتنعوا وتدفعون لممثلكم في الأمم المتحدة ليتطاول على مصر".

وأكمل: "كفوا عن هذا العبث وإياكم ولغة الوقاحة والتصعيد؛ لا تعتقد أن مصر ضعيفة أو الشعب المصري ضعيف أو قواتنا المسلحة ضعيفة؛ مصر تحمي أمنها القومي وتحمي الأمن القومي العربي؛ الجيش المصري شريف ويدافع عن الأرض والعرض".

وأوضح: "أنصح كل إسرائيلي أن يتوقف عن الذي يجري وأن تستمعوا إلى صوت مصر التي تسعى دوما إلى حل القضية الفلسطينية وانهاء التعسف المستمر ضد أشقائنا الفلسطينيين؛ محمد صلاح شاب مصري لا يستطيع أحد أن يشكك في وطنيته؛ قتلتموه وهو عند الله سبحانه وتعالي شهدا لأنه كان يدافع عن تراب الوطن وقناعاته ووجد أمامه فعل فواجهه".

واختتم: "السيد القائد العام وزير الدفاع أوضح الموقف صريحا وواضحا والرئيس السيسي أوضح الأمر وأسمع نتنياهو هذا الكلام فلا يجب أن تحولوا الامر لتحقيق المكاسب؛ أية مكاسب؟ مصر لا تفرط في حبة رمل من أراضيها".