الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التموين": زيادة معدلات ضخ اللحوم الطازجة بالمنافذ و4 مليارات جنيه لتوفير السلع شهريًا

الرئيس نيوز

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار جهود توفير السلع الأساسية المدعمة والحرة للمواطنين عبر منافذها، إضافة إلى تواصل التعاقدات التي تبرمها لتأمين المخزون الاستراتيجي خاصة من اللحوم استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم توفير السلع الأساسية بالمنافذ حيث يتم ضخ 31 صنفا لصالح أصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة، بالإضافة إلى المستفيدين من المنحة الاجتماعية الاستثنائية البالغ عددهم 36 مليون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية عبر 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية.

وأكد الوزير أن هناك توجيهات إلى شركتي الجملة (العامة والمصرية) لمتابعة توافر السلع  بصورة مستمرة، مشيرا إلى أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 4 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، تواصل عمليات ضخ اللحوم بالمنافذ استعدادا للعيد، قائلا إنه سيتم إقامة 5 شوادر لبيع اللحوم والخراف الحية بمحافظة البحر الأحمر في عدة مدن بجانب فروع الشركة المصرية.

وأوضح أن الشركة تستهدف إقامة شادر كبير لعيد الأضحي المبارك في مدينة الغردقة والذي يمكن للمواطنين من خلاله شراء الخراف أو العجول التي سيتم طرحها خلال موسم عيد الأضحي المبارك.

وقال عاطف إن الشركة المصرية لتجارة الجملة، افتتحت 2 هايبر ماركت في حلايب وآخر في أبو رماد باستثمارات 6 ملايين جنيه للمنفذ الواحد، ويتم من خلالهما ضخ سلع حرة بقيمة 3 ملايين جنيه شهريًا لكل منهما.

وكشف عن أن محافظة البحر الأحمر، خصصت قطعة أرض على مساحة 3 آلاف متر مربع في الغردقة لإقامة هايبر ماركت جديد ويتم حاليًا الانتهاء من إجراءات التراخيص اللازمة له ثم البدء في تنفيذه.

من جهته، قال عادل حسين مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة بمحافظة البحر الأحمر خلال جولة تفقدية للمركز الاعلامي بوزارة التموين على المنافذ السلعية في المحافظة، إنه يوجد في كل مدينة من مدن المحافظة هايبر ماركت ومخزن جملة، مشيرًا إلى وجود 24 فرعًا على مستوي المحافظة منهم 7 مميكن "هايبر ماركت"، و7 أفرع جملة، و10  تجزئة.