الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول رد من اتحاد الكرة على بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

رد وليد العطار؛ المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم على بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين والذي حذر خلاله اللاعبين من التعاقد مع أندية الدوري المصري.

وقال العطار في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "استقبلنا البيان بكثير من الدهشة؛ البيان ذكر أن اللاعبين يوقعون عقود على بيان وبدون قيمة ويوقعون على عقود ثم تتغير العملة وفقا على العقود".

وأضاف: "وجهنا رد إلى الاتحاد وأن ما ذكره غير موجود لدينا؛ ولم تصل إلينا أي شكوى من أي لاعب أجنبي؛ لدينا 268 لاعب أجنبي لم يشكو أي لاعب ما ذكر في البيان؛ البيان قال إن بعض الأندية تحجب جوازات سفر اللاعبين ولم يصل إلينا أي شكوى".

وتابع: "كان هناك ملاحظتين فقط العام الماضي والعام الذي سبقه حول جوازات السفر؛ وتحدثنا مع النادي وأخبرونا أنهم حصلوا على جوازات السفر من أجل انهاء أوراق الإقامة وتأخرت قليلا ثم قمنا بإعادة الجوازات للاعبين".

وواصل: "البيان ذكر أن بعض الأندية ليس لديها حسابات على نظام الانتقالات الدولية؛ وأخبرناهم أن لدينا 113 نادي لديهم حسابات على نظام الانتقالات وهم يمثلون القسم الأول والثاني وأكثر من نصف القسم الثالث وقمنا بالرد على البيان وطلبنا اصدار بيان معاكس بالرد الذي قدمناه ولم نستقبل رد حتى الأن".

وأكمل: "هذه البيان صدر في وقت سابق ضد السعودية وتركيا ونفس المحتوى اتهم به عدد من الدول؛ ومن الواضح أنهم يقومون بإصدار البيان لتأمين أنفسهم بشكل مسبق".

أوضح: "لوائح الاتحاد الدولي والاتحاد المصري تحفظ كافة الحقوق؛ كل إجراءات التقاضي لدينا معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وفي وقت سابق حذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لكرة القدم اللاعبين الأجانب من الانتقال إلى أندية الدوري المصري بسبب ما أشار إليه من شكاوى عدم سداد الرواتب والتزوير والابتزاز.

وأصدر الاتحاد بيان موجهة إلى اللاعبين محذرا إياهم من الانتقال للدوري المصري والالتزام بعدة أمور حال اتخاذ اللاعب قرار اتخاذ قرار بالتوقيع لأحد الأندية المصرية.

ومن أبرز النقاط التي حذر الاتحاد اللاعبين الذين يتعاقدون مع الأندية المصرية هي عدم تسليم جواز السفر إلى الأندية وعدم التوقيع على عقود فارغة أو تحتوي على أوراق فارغة.