الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من عاصفة رملية ومنخفض حراري خلال ساعات

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر من غدًا بكتل هوائية صحراوية، سينتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة، وسيكون معها عاصفة رملية وترابية، مشيرة إلى أن البلاد ستتعرض لأمطار خفيفة، وسيكون هناك مناطق تتعرض لأمطار رعدية.

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" مساء الثلاثاء، أن يوم الخميس القادم سيكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، موضحًة أن هناك منخفض جوي حراري أو صحراوي، سيؤثر على البلاد.

وتابعت، أن يوم الخميس ستكون ذروة الحالة الجوية، خاصة من أوقات الظهيرة وحتى المساء وسوف تتعرض شمال البلاد وحتى شمال الصعيد والصحراء الغربي لتدهور الرؤية الأفقية، خاصة في الأماكن المفتوحة، وسوف تظل الحالة الجوية مستمرة حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة ويستمر التحسن التدريجي ليعود الاستقرار كلية صباح السبت.

ودعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة أمراض الحساسية من التعرض للأتربة ارتداء الكمامة خاصة لمرضى الصدر والجهاز التنفسي، قائلة: "لابد من الحذر والقيادة بسرعات معقولة على الطرق خاصة مع تزايد هبات الاتربة والي معندوش مشوار ضروري يوم الخميس يأجله أفضل "

ووجهت رسالة طمأنة، قائلة: "سرعات الرياح في المتوسط ستكون مابين 30-40 كيلو متر في الساعة ولن تصل لمعدلات الموجة السابقة التي بلغت في ذروة الموجة سرعات الرياح 60 كيلو مترًا في الساعة ".

وأشارت إلى أنه سيكون هناك هطول أمطار يوم الخميس على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد وتصل إلى القاهرة، موضحة أن هذه الأمطار من شأنها أن تقلل كميات الرمال المثارة وتخفض من حدة الأتربة.