الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

وصفت إسرائيل بـ"المحبة".. هجوم حاد من المصريين على داليا زيادة

الناشطة داليا زيادة
الناشطة داليا زيادة

أثارت الناشطة داليا زيادة جدلا واسعا عبر السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، بعد تعليقها على مقتل 3 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي على يد جندي مصري على الحدود الدولية.

في التفاصيل، كتبت "زيادة" عبر صفحة "فيسبوك": "شوية عقل.. ده مش ماتش الأهلي ضد الزمالك، ده الأمن القومي بتاع مصر.. الناس اللي قاعدة تفخم وتعظم في الاعتداء الذي قام به فرد التأمين المصري على جنود إسرائيليين بالأمس، من أنتم؟ وما مصلحتكم بالضبط؟ أي حد بيحب مصر بجد مستحيل يكون فرحان باللي حصل أو يحتفل بيه أو يعتبره عمل بطولي أصلًا".

وقالت: "إيه العمل البطولي في التسلل لحدود دولة مجاورة بينا وبينها معاهدة سلام وتعاون أمني من سنين، ومصالح اقتصادية لا حصر لها؟ حققت إيه من قتل الجنود اللي واقفين على حدودها بحركة غدر ليس لها أي مبرر منطقي إلا رغبة من قام بتدبيره (واستخدم فرد التأمين في تنفيذه) في إشعال الصراع بين مصر وإسرائيل أو على أقل تقدير إحداث شرخ في العلاقة الجيدة جدًا بينهم؟ أو ربما بشكل أخر يكون المعتدي مدفوع بدوافع دينية متطرفة مثل تلك التي تدعو لقتل اليهود على أساس هويتهم الدينية، وهو أيضًا أمر يضر بمصر وضد مبادئ الدولة المصرية تمامًا".

وأضافت: "هذا الحدث قد يضر بمصالح مصر ضرر بالغ لو لم يتم التعامل معه واحتواءه بين المسؤولين المصريين والإسرائيليين في أسرع وقت.. وأفضل طريقة لاحتوائه من وجهة نظري هو إجراء تحقيقات شفافة في الأمر تحت إشراف الطرفين، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تكراره، وهذا ما وعد به وزير الدفاع المصري نظيره الإسرائيلي في مكالمة هاتفية بعد الحادث بساعات قليلة".

وأكملت "زيادة": "إسرائيل ليست عدو مصر.. أقول تاني: إسرائيل ليست عدو مصر.. إسرائيل جارة مصر المباشرة، ومن أكثر الدول التي وقفت إلى جانب مصر في أكثر الفترات الحرجة التي مرت بها، ولا يوجد أي سبب على الإطلاق لإشعال الصراع معها.. ومن يفعل ذلك أو يشجع عليه يضر مصالح مصر أشد ضرر".

وختمت بالقول: "هذه كلمة حق أردت أن أبلغها لأصحاب العقول، خصوصًا إن كل مواقف إسرائيل الإيجابية والمحبة تجاه مصر التي ذكرتها هنا وأكثر أنا شهدتها بعيني، وأنا واثقة إن الجهات المعنية في مصر تعي تمامًا أهمية كل النقاط التي ذكرتها وتتصرف وفقًا لذلك بغض النظر عن حالة الغوغائية الإعلامية المعتادة حول الموضوع.. ربنا يرحم ضحايا الحادث ويحفظ على مصر وإسرائيل أمنهم واستقرارهم وتعاونهم".

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على داليا زيادة بعد وصفها لدولة الاحتلال بأنها "ليست عدو" وإلقائها باللوم على فرد التأمين المصري.

وقال خالد سلامة عبر "فيسبوك": "داليا زيادة التلميذة النجيبة لـ سعد الدين إبراهيم ودفاعها عن إخواتها في الكيان الصهيوني.. معلوم جدًا دورها فى ٢٠١١ ومقابلات الأب الروحى لسفير الكيان في مصر.. نكتب لكى لا ننسى حتى قدوم يوم الحساب".

وقالت نايا محمود: "داليا زيادة اللي فاكرة نفسها دينا في هجمه مرتدة لما مالقتش فايدة ولا مصلحة من وش التأيد والوطنية رجعت كما كانت.. المجد للناس اللي مصدقوش كل نشطاء مجيدة لما عملوا نفسهم مؤيدين".