الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي يشيد بالجندي محمد صلاح: أثبت أن الجيش الإسرائيلي لا شيء

الحدود المصرية -
الحدود المصرية - الإسرائيلية

أشاد اللواء سمير فرج؛ الخبير الاستراتيجي؛ بالجندي المصري محمد صلاح والذي طارد مهربي المخدرات داخل الحدود الإسرائيلية واستشهد بعد أن قتل ثلاثة من جيش الاحتلال في تبادل لإطلاق النار.

وقال فرج في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الجندي المصري كان موجودا الساعة الرابعة فجرا في خدمته وحين شاهد أمر خاطئ تحرك على الفور؛ تدريب الامن المركزي مشابه لتدريب ميادين الصاعقة".

وأضاف: "هذا هو المصري الذي يخاف على أرض بلده؛ الجندي المصري عظيم وبعد حرب 1967 كانت الأرض مفتوحة وكان يمكن للإسرائيليين العبور إلى القاهرة ولكن الجنود كانوا يتواجدون في الخناق ويقولون لن يعبروا إلا على جثثنا".

وتابع: "الجندي المصري خير أجناد الأرض؛ وهذا هو المثل؛ جندي مصر واحد ماذا فعل؟ اليوم إسرائيل لديها كارثة والأمر مشابه للسبت الحزين في السادس من أكتوبر وأيضا يوم السبت الماضي كان حزين بالنسبة إليهم".

وواصل: "جندي مصري واحد أثبت أن جيش الدفاع الإسرائيلي لا يساوي شيء؛ ما حدث فضيحة؛ أين الاحتياطي من الرابعة صباحا للثامنة صباحا ولديهم جنديين قتلي ولا يعرفون بها؛ سوف يتعلمون درس مما حدث بالتأكيد وسوف يضعون كاميرات أكثر ويمكن يضع حقول ألغام والفترة المقبلة سوف تقوم بتغيير أساليب التأمين".

وأوضح: "أول اعلان إسرائيلي كان أن ما حدث تهريب وأن المخدرات قدرت بـ 400 ألف دولار والجانب المصري بالتأكيد درس ما حدث في هذه الليلة؛ الجندي المصري تحرك ليلا في الظلام وقضى على المجند والمجندة؛ الجندي تدرب بشكل جيد للغاية وروحه المعنوية عالية".

وأكمل: "اشتركت في أربعة حروب؛ في حرب اليمن وحرب يونيو 1967 وفي 1973 وفي حرب الاستنزاف وشاهدت الجندي وقوته؛ الجندي المصري عبر الحدود ولم يشعر بأي خوف".

وكان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أكد السبت الماضي، أن أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام فجر اليوم بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران.