السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2023 الترم التاني

الرئيس نيوز

يشغل رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2023 الترم التاني، بال الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عقب ظهورها بالعديد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وحلول شهر يونيو، الذي من المقرر اعتمدها في الأسبوع الأول منه.

ومن المنتظر ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الغربية 2023، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، حيت سيتم الإعلان عن النتيجة فور الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات وتكون في الغالب في غضون من أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

ومن جانبه، أوضح ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن أعمال المراجعة وتجميع ورصد الدرجات في جميع مواد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الخاصة بطلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة مستمرة حتى الآن، مؤكدًا بأن جميع الأعمال داخل الكنترول تقوم لى قدم وساق حتى يأخذ كل طالب حقه.

ووجه ناصر حسن، إلى ضرورة الدقة في فرز كراسات الإجابة بعناية من أجل مراعاة مصالح الطلاب، وبمجرد الانتهاء من عمليات الفرز والمراجعة مباشرة، سيُتاح أمام الطلاب وأولياء أمورهم، الوصول إلى نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2023 الترم الثاني.

وحرص وكيل الوزارة، على متابعة سير أعمال التصحيح والمراجعة، من أجل إنهائها في أسرع وقت ممكن، واعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2023 الترم الثاني، من قبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وكانت قد انتهت امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2023 الترم الثاني، يوم الخميس الموافق 25 مايو الماضي، حيث أدى 90 ألفا 496 طالبا الامتحانات داخل 423 لجنة موزعة على مدراس مدن ومراكز وقرى المحافظة، وسط إجراءات واستعدادات مكثفة وضعتها مديرية التربية والتعليم بالغربية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2023 الترم التاني:

الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم محافظة الغربية عبر الرابط التالي (من هنا).
ثم يقوم الطالب بوضع رقم الجلوس الخاص به.
وبعدها يقوم الطالب بالضغط على الإطلاع على النتيجة.
ستظهر النتيجة والتي تتضمن المواد المضافة إلى المجموع، وكذلك المواد التي لا تضاف إلى المجموع.

كما يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية 2023 الترم الثاني بالاسم فقط، من خلال زيارة مدرستهم وإعطاء الاسم إلى المتخصص المسئول عن تنظيم عملية الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الإعدادي، حيث أنه عادة ما يتم الإعلان عنها في اليوم الثاني من اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية.

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022-2023:

اللغة العربية: 40 درجة والنجاح من 20 درجة
اللغة الأجنبية: 30 درجة والنجاح من 15درجة
الرياضيات: 30 درجة والنجاح من 15 درجة
الدراسات: 20 درجة والنجاح من 10 درجات
العلوم: 20 درجة والنجاح من 10 درجات
التربية الفنية: 20 درجة 
التربية الدينية: 20 درجة 
الحاسب الآلي: 20 درجة.
المجموع الكلي للفصل الدراسي الثاني: 140 درجة.
المجموع الكلي للفصلين الدراسيين: 280 درجة.

الجدير بالذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية، تعد بمثابة نهاية حلقة التعليم الأساسي، والتي تؤهل الطلاب للالتحاق بمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.