الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "ليس لنا صلة".. نائب رئيس "مستقبل وطن" يرد على الاتهامات في أحداث نقابة المهندسين

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن

نفى النائب علاء عابد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، الاتهامات الموجهة للحزب في أحداث انتخابات نقابة المهندسين، مؤكد أن كل ما تردد اتهامات وصفها بـ"الجزافية".

وقال عابد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أصدرنا بيان بشأن أحداث نقابة المهندسين، ويجب ألا نخلط بين العمل الحزبي والنقابي، نحن حزب مؤسسي له قواعده، وحزب أغلبية داخل مجلس النواب والشيوخ ويعلم تماما العمل المؤسسي".

وأضاف: "شاهدنا اتهامات جزافية تروج بشكل غير مقبول ومرفوض وخاصة أن النيابة العامة تولت التحقيق والبعض يكيل الاتهامات لحزب مستقبل وطن ومن المفترض أن يكون كل شخص مسؤول ويعلم مسؤوليته، نحن لدينا حوار وطني ومن المفترض أن لدينا مساحة من الحوار".

وتابع: "الاتهامات توجه بشكل يومي للحزب وأصدرنا البيان التوضيحي وأوضحنا الظروف والتداعيات وأن الحزب مؤسسي وليس له علاقة بالعمل النقابي، يجب أن يلتزم الجميع الفترة المقبلة الصمت حتى انتهاء تحقيقات النيابة العامة وأن يتم تنحية المصالح الشخصية جانبا حتى تكون هناك مصلحة تستطيع من خلالها النقابة التواجد بشكل مؤسسي".

وأكمل: "باختصار نحن لا ننكر أن لدينا أعضاء من الحزب في مجلس النقابة وهو أمر طبيعي نظرا لأننا حزب الأغلبية وموجود في الشارع وهناك تيارات سياسية أخرى موجودة في النقابة، كوني أحد أعضاء الحزب لا يمنعني من التواجد داخل النقابة".

وأوضح: "بعض التيارات السياسية الأخرى الموجودة تحاول توجيه اتهامات جزافية لحزب الأغلبية الموجود بالشارع خاصة وأننا في فترة اقتربنا من استحقاقات سواء انتخابات رئاسية أو حوار وطني أو قانون الأحزاب أو قوانين انتخابات مجلس النواب".

وأكمل: "حزب مستقبل وطن مؤسسي يعمل من خلال قياداته ومن خلال قانون الأحزاب الذي نلتزم به ونعلم الفارق بين ما هو سياسي ونقابي، ليس لنا صلة من قريب أو بعيد بما حدث وأنا صادق وأنا كرجل قانون قبل أن أكون نائب رئيس حزب ونائب في البرلمان هناك تحقيقات أمام السيد النائب العام".

وختم عابد تصريحاته بالقول: "الجميع إذا التزم الصمت سوف تظهر الحقيقة أمام النائب العام، وأوجه كلامي للسيد النقيب العام والسيد الأمين العام وأعضاء النقابة بالتزام الصمت حتى يكون هناك مصلحة للنقابة خلال الفترة المقبلة".