الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نحسب الجندي شهيد.. عمرو أديب يعلق على حادث الحدود الإسرائيلية

أرشيفية
أرشيفية

علق الإعلامي عمرو أديب؛ على الحادث الذي وقع اليوم على الحدود المصرية الإسرائيلية والذي أدى إلى استشهاد جندي مصري ومقتل ثلاثة جنود إسرائيليين.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الجانب الإسرائيلي عنده حكايتين تلاتة؛ الفرق بين الحكايتين أن المصريين بيتكلموا عن حادث وقع وأن الإسرائيليين بيتكلموا عن عملية وأن في حد مخرب قام بالعملية".

وأضاف: "الإسرائيليين عندهم مشكلة قد تمنعنا من معرفة الحقيقة؛ عندهم شعور عميق بالتقصير الأمني انه ازاي كل دة حصل وأزاي هما اكتشفوا الجثتين الأولانيين بعد ساعات وطبعا فكرة أنه بعد ساعات ولم يكتشف احد جثة المجند والمجندة؛ ثم لما ابتدت القوات تطارد الشهيد المصري وقتلته هو استطاع أن يصيب عنصر إسرائيلي تالت ولا احد يفهم ماذا حدث".

وتابع: "اكتر حاجة كمصري أنا وقفت عندها في البيان التالي؛ الدولة لها سياستها وتوازناتها وأمنها ولكن كمشاعر الكلام بتاع وزير الدفاع وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين؛ أنه في حاجة حصلت محدش فاهمها أو هي مفهومة لأغلب الناس".

وواصل: "سأتحدث عن البيان المصري؛ بيان مصر أن الشرطي قام بمطاردة مهربين بالنسبالي هذا الرجل كان في مهمة رسمية عندما يقتل بالنسبالي نحسبه عند الله شهيدا ولكن هذا ليس الامر".

وأكمل: "المسافة بين مطاردة الشهيد للمهربين ومقتل التلات جنود ماذا حدث؟ والقصص لا تنتهي من الجانب الإسرائيلي واللي أنا عايز أقوله لناس كتير كانت بتكلمني بسذاجة؛ نمرة واحد السيادة المصرية على سيناء غير منقوصة ونمرة اثنين متخافش على أرضك وعلى بلدك وأنت معاك الجيش المصري؛ ما حدث بجد في فجوة في القصة موجودة وأنا متأكد؛ خدوا بالكم المجتمع الإسرائيلي فيه خلافات بين الأحزاب وهذه الأحزاب لن تتوقف دون ان تقول لنا ماذا حدث في هذا اليوم".

وأوضح: "نفسي ودا رجاء؛ ارجو دائما وأنا عارف أن هذا الأمر بيحدث لاتخاذ أكبر قدر من المعلومات أن يبقي عندنا سرعة أكبر في معرفة ما يحدث أحنا قعدنا وقت طويل الإسرائيليين والقنوات العربية والأجنبية".

واختتم: "علمونا دائما أن لازم يكون في بداية للخبر؛ يعني حط حصل كذا كذا وسنوافيكم بالتطورات؛ أنا عارف أن دة طلب بايخ ولكن الناس قاعدة أنا مش محتاج أقول احنا بنحب البلد دي قد ايه احنا مش عايزين نعرف علشان نتسلي".