الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

لجنة الزراعة بـ"الشيوخ" تناقش غدًا منظومة الزراعة والري الذكية

الرئيس نيوز

تعقد لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس اللجنة، 6 اجتماعات الأسبوع الجاري، وذلك لمناقشة عدد من الاقتراحات المقدمة من الأعضاء بالإضافة إلي تقارير اللجنة بشأن عدد من الموضوعات.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الأول غدًا  الأحد، الاقتراح برغبة المقدم من النائية سماء سليمان بشأن الاستفادة من منظومة الزراعة الذكية لتوفير المياه".

كما تناقش خلال الاجتماع الثاني غدًا، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سماء سليمان بشأن الاستفادة من منظومة إدارة مياه الآبار التى استحدثتها الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء للتكيف مع التغير المناخي.

فيما تناقش اللجنة خلال الاجتماع الثالث، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة سماء سليمان بشأن الاستفادة من منظومة الرى الذكى لتوفير ثلث المياه المستخدمة في زراعة الأرز والتي استحدثتها الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء للتكيف مع التغير المناخي، وذلك  بحضور المسئولين عن وزارات الزراعة واستصلاح الأراضى والموارد المائية والرى والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتستعرض اللجنة خلال الاجتماع الرابع يوم الاثنين المقبل،  تقرير اللجنة المعد بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب  أحمد القناوى بشأن تطوير مرسى مراكب خزان أسوان لخدمة المناطق والمنشآت السياحية بالجزر الموجودة داخل مجرى نهر النيل خلف الخزان.

فيما تناقش خلال اجتماعيها الخامس والسادس مساء يوم الاثنين المقبل، الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي بشأن وضع استراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم ومنتجات الألبان،  وذلك بحضور  المسئولين من وزارتى الزراعة واستصلاح الأراضى، والتضامن الاجتماعي.