الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توجية جديد تشكيل لجنة فنية لدراسة درجة تأثر عقار بـ سقوط لوحة إعلان

الرئيس نيوز

وجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بتشكيل لجنة هندسية بسبب سقوط لوحة إعلان تابعة لإحدى الشركات، من على أحد العقارات، في حي الشرابية.

وذكر المحافظ، أن اللجنة مهمتها إيضاح مدى تأثر العقار من حادث سقوط لوحة إعلان، حرصًا على حياة المواطنين وممتلكاتهم، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد محافظ القاهرة، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات المركزية وإدارة الازمات بالمحافظة، لحين استقرار الأحوال الجوية، واستمرار المتابعة الميدانية للجنة المشكلة لمراجعة اللوحات الإعلانية المثبتة على شاسيهات في عملها، للتأكد من سلامة كل اللوحات، حفاظًا على حياة المواطنين، وعدم تكرار واقعة سقوط لوحة إعلان.

جاء ذلك، خلال إشراف محافظ القاهرة على أعمال رفع "شاسيه" لوحة إعلانية تابعة لإحدى الشركات الخاصة، موجود أعلى أحد العقارات بحي الشرابية، حدث به ميل نتيجة تأثره بالعاصفة الترابية القوية، التي تعرضت لها العاصمة ظهر أمس.

رافق المحافظ حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء محمد المجبر، رئيس حي الشرابية، وعدد من قيادات المحافظة.


وأدت حالة الطقس غير المستقر، ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، إلى سقوط لوحة إعلانية كبيرة أعلى كوبري أكتوبر، في منطقة حدائق القبة، أمس الخميس، مما أوقع خسائر مادية وبشرية.

وتسبب حادث سقوط لوحة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر في تحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة بخارية، وتوقف حركة المرور أعلى الكوبري في الاتجاهين، وتم الدفع بسيارات الإسعاف، حيث تبين وفاة أحد المواطنين، وإصابة 2 آخرين، وتم نقلهم إلى المستشفى.

كما أدت العاصفة الترابية إلى سقوط بعض الأشجار وأعمدة الإنارة ومنزل خال من السكان في عدد من الأحياء بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى سقوط لوحة إعلان بمنطقة حي غرب بالقاهرة، وتم السيطرة على الموقف، ولم ينتج عن تلك الحوادث أي إصابات أو خسائر في أرواح المواطنين.