الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحرارة تصل 40 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "بدأنا من اليوم ارتفاع في درجات الحرارة نتيجة تأثرنا بكتل هوائية صحراوية وسوف نشعر خلال فترات الليل بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة عن الأيام الماضية ولكن أجواء فترة الليل ستكون معتدلة على كافة انحاء الجمهورية وسوف تتراوح بين 23-24 درجة بالنسبة للقاهرة مع سقوط أمطار على أقصى غرب البلاد مثل السلوم ومطروح والصحراء الغربية ولكنها أمطار غير مؤثرة".

وأضافت: "يوم غد ستكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة ونتوقع غدا العظمي على القاهرة الكبرى 40 درجة وسيكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة نتيجة تأثرنا بكتل هوائية من المناطق الصحراوية؛ ذروة الارتفاعات غدا الخميس وأيضا الجمعة".

وتابعت: "الأجواء ستكون شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال فترات النهار؛ وخلال فترات الليل سيكون هناك مزيد من الارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 27 درجة على القاهرة الكبرى".

وأكملت: "سوغ نشهد نشاط للرياح في أغلب المناطق الشمالية وستكون مثيرة للأتربة خاصة على المناطق المكشوفة الموجودة في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة والوجه البحري والصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية ومن الوارد أن تؤدي الرمال المثارة لانخفاض في الرؤية الافقية وأيضا ستكون هناك فرص لسقوط الامطار الخفيفة التي يمكن أن تكون رعدية على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري".

وواصلت: "يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة لأنها الفترة التي تسجل فيها أعلى درجات الحرارة على مدار اليوم مع تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل ويفضل ارتداء الكمامات لأصحاب الامراض الصدرية والجيوب الأنفية والقيادة تكون بهدوء على أغلب الطرق".

واختتمت: "بحلول يوم السبت المقبل سوف تتحسن الأجواء وتنخفض درجات الحرارة بمعدل ستة درجات لتسجل 34 درجة كما لن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة؛ الرمال المثارة موجودة في اجواء الخميس والجمعة في أغلب المناطق الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد سوف تشهد الأتربة والرياح".