الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تنسيق ثانوي خدمات البحيرة 2023

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من الطلاب والطالبات عن تنسيق ثانوي خدمات البحيرة 2023، أو ما يسمى ثانوية الفصول المسائية، في ظل البحث عن بدائل يكون مجموعها أقل من مجموع الثانوية العامة، ويمنح في النهاية نفس النتائج، فيما يتعلق بالدراسة والكليات.

كما أن نظام الدراسة بثانوي الخدمات، لا يختلف عن نظام الثانوية العامة في أي شئ، حيث أنهم يدرسون نفس المواد دون زيادة أو نقصان، حيث أن الطالب يحصل على شهادة ثانوية عامة مجردة لا تختلف عن الشهادة العادية.

ويتخوف بعض الطلاب أيضًا، من أن يكون هناك تنسيقا يضم كليات معينة بعد الحصول على شهادة ثانوي الخدمات وهو أمر غير صحيح، خاصة وأن تنسيق الكليات لا يختلف بين ثانوية الخدمات والثانوية العامة، الفارق يكون في المجموع فقط، وهو الذي يحدد دخول الطالب إلى أي كلية يرغبها.

ويختلف تنسيق ثانوي الخدمات بين محافظة وأخرى، ويكون في الغالب أقل من تنسيق الثانوي العام، فعادة ما يكون بعد موعد الثانوية العامة بـ15 يومًا، حيث يشرع ما يزيد عن 94 ألف طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالاستعداد للعام الدراسي الجديد.

تنسيق ثانوي خدمات البحيرة 2023

وبالنظر إلى المؤشرات السابقة، يتبين أنه من المتوقع أن يشهد تنسيق الثانوية العامة 2023 على مستوى محافظة البحيرة،  ارتفاع بنسبة تتراوح من 3: 5 درجات، اعتمادًا على الارتفاع في نسبة النجاح وزيادة أعداد الطلاب الناجحين هذا العام، مع العلم أنه كان قد تم تحديده بواقع 235 درجة ثم تم تخفيضه إلى 225 درجة، وأخيرًا 220 درجة.

وكانت قد اعتمدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة البحيرة، نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2023، حيث بلغت نسبة النجاح في المحافظة بنحو 84%، فيما بلغت نسبة النجاح في الإعدادية المهنية بنسبة 79.44%، فيما بلغ عدد الطلاب المكفوفين الناجحين في الشهادة الإعدادية 93.3% والشهادة الإعدادية للصم والبكم 94.8%.

وشهدت نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة البحيرة هذا العام، ارتفاع في عدد الطلاب الحاصلين على درجات النجاح في العام الحالي إلى 94152 مقارنة بالعام الماضي، والذي وصل إلى 81703 طالب وطالبة.

ومن ناحية أخرى، أعلن يوسف الديب مدير مديرية وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، عن موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 البحيرة، موضحًا أن التظلمات ستبدأ من يوم السبت الموافق 3 يونيو الشهر المقبل، وسوف تستمر لمدة 10 أيام بمقر الإدارات التعليمية.