الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يُباع النادي الأهلي لمستثمرين؟.. وزير الرياضة يكشف حقيقة الضغوط

وزير الرياضة
وزير الرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة حقيقة ما يتردد حول وجود ضغوط من أجل بيع النادي الأهلي أو طرحه في شكل أسهم في البورصة.

وقال صبحي في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما يتردد عن بيع النادي الأهلي أو طرح أسهم فيه غير صحيح ولا يوجد أي حقائق في هذا الموضوع وأنا الوزير المعني والمسؤول وكلمتي من منبع المسؤولية".

وأضاف: "نحن مجتمع مفتوح وكل شخص يقول رأيه؛ واي شخص يقول رأيه؛ أحد الفلاسفة قال إن من عيوب الانسان هو التحيز؛ وكل شخص يتحدث من وجهة نظره التي تحمل أفكاره فقط؛ من الوارد أن يتحدث أي شخص ويقول يجب أن يحدث بيع وطرح شركات وهكذا".

وتابع: "غير مطروح هذا الكلام على الإطلاق؛ وبعض المسؤولين السابقين يتحدثون؛ أنت كنت مسؤول لماذا لم تحل مشاكلك؟ قانون الرياضة الحالي؛ كابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي طلب تأسيس شركة للكرة وأخبرته أننا سوف نسهل الأمر".

وواصل: "قانون الرياضة يسمح بتأسيس الشركات ولكن لا يعطي فرصة لمجلس الإدارة التدخل في الشركة؛ وقام النادي الأهلي بعمل الشركة بطريقة قانونية وبعد فترة حدثت بعض المناوشات وإن شاء الله يتغير الجزء الخاص بالشركة وعلاقة مجلس الإدارة بها في القانون".

وأوضح: "الشركة مساهمة ويحق للأهلي بيع الأسهم وأن يقنن الموضوع؛ يحق بيع الشركة وليس النادي؛ وبعد أن يتغير القانون سوف يكون للنادي الأهلي مساهمة في شركة الكرة وبالتالي مقعد في مجلس الإدارة".

وواصل: "أي فريق أو منتخب خرج خارج حدود الكرة المصرية فهو يمثل منتخب مصر؛ والوزير لا يرى سوى مصلحة الوطن؛ نحن نساند الأهلي في النهائي الأفريقي ويجب أن يكون هناك مساندة في الشوط الأول من نهائي البطولة؛ نساند أن تكون الجماهير موجودة والتنظيم الجيد وأن مؤسسة الأهلي تتولى دورها".

واختتم: "الرسالة الأساسية من مؤسسة الأهلي للجماهير هو أننا نريد استدامه دخول الجماهير ونبدأ من هذه المباراة؛ ونحن مساندين لدخول الجماهير من أجل التشجيع النقي السوى للنادي الأهلي؛ الأمن والداخلية تساند وتريد شكل الرياضة والجماهير جيد".