السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس شركة العاصمة الإدارية يوضح حقيقة طرحها للبيع

خالد عباس - رئيس
خالد عباس - رئيس شركة العاصمة الإدارية

كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن أهم المميزات الموجودة في العاصمة والتي تم تنفيذها بعد تخطيط ودراسة.

وقال عباس في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كل طرق العاصمة تم تخطيطها بشكل جيد وهي في المرحلة التجريبية حاليا وسوف يتم تركيب اللافتات الإرشادية والعلامات بنهاية يونيو المقبل".

وأضاف: "هناك مناطق مفتوحة للترفية عن العائلات التي ستسكن العاصمة وهي مصممة على أن تكون خضراء ومستدامة وذكية وتم مراعاة اختيار الأشجار المزورعة في المساحات الخضراء بحيث تتحمل الحرارة ولا تستهلك كميات كبيرة من المياه".

وتابع: "يتم إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف في الوقت الحالي وبنهاية العام المقبل سوف ننتهي من محطة مياه الشرب وستكون بطاقة مليون ونصف المليون متر مكعب يوميا من المياه".

وعن إمكانية بيع شركة العاصمة الإدارية، قال عباس: "الشركة لن تباع لأحد ولكن من الممكن طرح حصص من بعض الشركات التابعة لها في البورصة ويمكن أيضا ضرح حصة من الشركات المتخصصة التابعة لشركة العاصمة في البورصة".

وأوضح: "قرار طرح شركات متخصصة تابعة لشركة العاصمة يعود للملاك؛ الشركة مستقلة ولديها جمعية عمومية وملاك".

وأشار عباس إلى أنه سوف يتم الإعلان عن بيع المحال والكافيهات الموجودة بالعاصمة بعد انتهاء وزارة الإسكان من اعمال الصيانة والبنية التحتية موضحا: "خلال من 3 إلى 5 سنوات سوف يكون هناك مليون ونصف المليون مواطن يسكنون في العاصمة".

وواصل: "هناك 10 جامعات خاصة بدأت العمل في العاصمة الإدارية ويتم استقبال ما يقرب من 10 آلاف طالب جامعي بالعاصمة في الوقت الحالي؛ الجامعة الألمانية تعمل في العاصمة حاليا وتقوم باستقبال الطلاب".

ونفى عباس أن تكون العاصمة الإدارية قد حصلت على جنيه واحد من وزارة المالية أو الموازنة العامة للدولة، موضحا أن أصول الشركة في المرحلة الأولى فقط وصلت إلى 300 مليار جنيه وأن قيمة الحي الحكومي حاليا 80 مليار جنيه.

واختتم: "هناك 20 مقرًا حكوميًا والبنك المركزي و17 مقرا للبنوك في العاصمة الإدارية والتي ستنتقل للعمل منها".