السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مشاركة السيسي في اجتماع قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي تتصدر اهتمامات الصحف

الرئيس نيوز

سلطت الصحف الصادرة اليوم الأحد، الضوء على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر تقنية الـ"فيديو كونفرانس"، في اجتماع قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي، التي انعقدت لبحث الأزمة الراهنة في السودان، وذلك بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفارقة، وعلى رأسهم الرئيس يورى موسيفيني، رئيس جمهورية أوغندا الرئيس الحالي لمجلس السلم والأمن.

وأكد الرئيس السيسي، على احترام مصر لإرادة الشعب السوداني، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، وضرورة عدم السماح بالتدخلات الخارجية في أزمته الراهنة، مشيرا إلى الاستمرار في بذل كل الجهود، من أجل إنهاء الأزمة الحالية، بما في ذلك عبر دعم جهود الاتحاد الإفريقي، وجميع الآليات القائمة، لإنهاء الصراع الحالي، وكذلك مواصلة التنسيق، مع كافة الشركاء والمنظمات الإغاثية، لدعم جهود توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للسودان، للتخفيف من الوضع الإنساني المتدهور.

كما أبرزت الصحف، إعلان وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، بدء المحافظات في تنفيذ المرحلة الثانية من الموجة الـ 21 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، والتي سـوف تستمر حتى 16 يونيو القادم.. حيث أكد الوزير أنه تم عقد عدد من الاجتماعات بحضور ممثلي لجنة إنفاذ القانون ومسئولي الأملاك بالمحافظات للبدء في تنفيذ الإزالات للتعديات؛ تنفيذا لـقـرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.