الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

195 جنيها للكيلو.. التموين تكشف عن طرح لحوم من جيبوتي

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور إبراهيم العشماوي؛ مساعد وزير التموين؛ أن الدولة وفرت الكميات الكافية من اللحوم للسوق المحلي، مشيرا إلى طرح أنواع من اللحوم بسعر 195 جنيها للكيلو الواحد.

وقال العشماوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "قمنا توفير اللحوم بسعر 195 جنيه للكيلو من دولة جيبوتي وهناك تعاقدات مع السودان وقمنا بتنويع مصادر الامداد من أكثر من منشأ ".

وأضاف: "ونستهلك 117 ألف طن من اللحوم شهريا واللحوم متوفرة من الأن في المنافذ بسعر 195 جنيه للكيلو؛ وهناك 150 ذبيحة يوميا من أجل تلبية احتياجات السوق".

وتابع: "الدولة لديها احتياطي أمن من اللحوم يصل إلى 4 شهور بالإضافة للاتفاق مع جيبوتي وسوف تطرح في المنافذ؛ وزارة الزراعة تقدم كيلو لحم بلدي بسعر 225 جنيه وهناك تراجع في أسعار اللحوم بنسبة 10% لأن الدولة تتدخل من خلال زيادة المعروض".

وفي نفس الإطار أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يتم بذل مجهودات كبيرة لتوفير جميع السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وزير الزراعة قال خلال افتتاح معرض زهور الرييع ومنفذ بيع المنتجات الغذائية، اليوم السبت، إنه يتم توفير جميع السلع من خلال 192 منفذا ثابتا ومتحركا لبيع السلع الغذائية على مستوى المحافظات، وأيضا المتابعة المستمرة لضمان توافر جميع السلع.

وأوضح وزير الزراعة، أنه يتم العمل على تعزيز المخزون الاستراتيجي من اللحوم الحمراء، من خلال إجراء تعاقدات جديدة من بدائل متعددة بضم دول جديدة، إلى جانب الاهتمام بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية، وأيضا زيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية احتياجات عيد الأضحى المبارك.

كما أعلن القصير، أنه يتم زيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية احتياجات عيد الأضحى، مشيرا إلى الموافقة على استيراد 170 ألف رأس ماشية منها 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري، و20 ألف رأس غنم، و105 آلاف رأس عجول تسمين، من مناشئ متعددة لتوفير اللحوم الحمراء.