الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يتهم جهة خارجية باصطياد اللاعبين المصريين

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة، أن هناك إحدى الجهات التي اعتادت خطف اللاعبين المصريين في الألعاب المختلفة.

وقال صبحي تعليقا على واقعة هروب لاعب المصارعة أحمد بغدودة: "تحدثنا مع الاتحاد الدولي لكي نتخذ إجراءتنا؛ هناك جهة تقوم باصطياد اللاعبين المصريين ولكنهم اصطادوا خطأ هذه المرة؛ نحن لا نقف على لاعب بعينه ولدينا قطاعات متميزة".

وأضاف: "هناك جهة أو شخص متخصص في سرقة اللاعبين المصريين وقمنا على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية وجهة اللاعب أحمد بغدودة حاليا في فرنسا ولكننا أغلقنا الموضوع وانتهي الأمر".

وتابع: "هذه الظاهرة حدثت في السابق؛ وأغلقنا الباب بعد اتخاذ الاجراء القانون والتحقيق الداخلي مفتوح يجب أن نعرف أسباب الظاهرة ولا يجب أن نبخل على اللاعبين في البعثات؛ رياضة البطولة والتخطيط لها تحتاج إلى عمل احترافي حتى المشروعات القومية التي نقوم بها اللجنة العملية تخطط ولدينا قطاع استثماري وتسويقي يجلب حقوق رعاية".

وواصل: "الألعاب الفردية لن تكون مرة أخرى العاب شديدة كرة القدم لها حسابات أخرى ولكن في الألعاب الفردية انتقلنا فيها نقلة أخرى لقد نظمنا أكثر من 300 بطولة عالم في كافة الألعاب الفردية خلال الفترة الماضية".

وأوضح: "اعتمد دائما على وجود خطة وندرس الدول التي ننافسها والموجودة بجانبنا وندرس كيفية الاستفادة من مواردنا؛ أفريقيا ليست الحافز الكبير الذي نحفز من خلاله أبنائنا لأننا أبطال القارة تحفيزنا هو بطولة العالم والأولمبياد ولذلك البطولة الافريقية بالنسبة إلينا جزء من التجهيز".

وأكمل: "نقوم بجهود كبيرة في إطار الاستفادة من المواهب؛ هناك بلد في المنوفية تعد مركز لإخراج لاعبي المصارعة ومنطقة أخرى في الإسماعيلية تخرج أبطال في رفع الاثقال وقمنا بعمل تجهيزات لهؤلاء الشباب".

وعن تواضع مكافئات بطولة أفريقيا لأبطال الألعاب الفردية قال صبحي: "المكافأة 20 ألف في بطولة أفريقيا لن تزيد لأنها ليست الهدف؛ ولكن مكافأة بطولة العالم 400 ألف جنيه بالإضافة لحوافز أخرى وبالنسبة للأولمبياد زادت المكافأة بدلا من مليون جنيه إلى 3 مليون جنيه للميدالية الذهبية".

واختتم: "الدعم الحكومي ليس كافي ولكننا نقوم بعمل برنامج رعاية عالي؛ جزء حكومي فيه التحفيز والبرامج ودعم الاتحادات؛ رصدنا مليار و100 مليون للإعداد من اجل الاولمبياد وهذه الأموال مقسمة على 28 اتحاد".