السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ضياء رشوان يوضح تفاصيل عقد جلسة خاصة لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى للتعليم

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن قرار مجلس الأمناء عقد جلسة خاصة يوم الموافق 31 مايو، لمناقشة قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يأتي بناء على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحوار الوطني»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن فكرة المجلس الوطني وفلسفته، قائمة على إنشاء كيان موحد لشئون التعليم في مصر كلها، وبمختلف أنواعه الجامعي وما قبل الجامعي.

وذكر أن مجلس الوزراء أعد مشروعًا واضحًا ومفصلًا بشأن إنشاء المجلس الوطني، وأبلغ به الحوار الوطني يوم الثلاثاء الماضي، مضيفًا أن الأمر تطلب تحديد موعد لجلسة خاصة من أجل مناقشته.

واستطرد: «كل دورنا أن نعبر عن اتجاهات مجتمعية وفكرية؛ لرفع تلك الاقتراحات إلى رئيس الجمهورية، وعند إرسال المشروع النهائي للرئيس وإلى مجلس النواب عبر مجلس الوزراء، يكون الحوار الوطني قد قام بدوره في تلك المسألة».

ولفت إلى تخصيص هذا الأسبوع لعقد الجلسات المتخصصة، بناء على لائحة الحوار الوطني، موضحًا أنها تضم المقررين والمقريين المساعدين وأصحاب الأفكار الرئيسية؛ لصياغة المقترحات بشكل نهائي، تمهيدًا لإرسالها لمجلس الأمناء حتى يقرها ويرفعها لرئيس الجمهورية.

قرر مجلس أمناء الحوار الوطني في اجتماعه اليوم، عقد جلسة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لمناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني بشأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.