الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ارتدوا الكمامات.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "التقلبات الجوية في فصل الربيع دائما تشهد نشاط للرياح مثير للرمال والاتربة وهو ما حدث اليوم؛ نشاط الرياح ما بين 35-45 كم في الساعة من مناطق صحراوية وهو ما أدى لإثارة الرمال والأتربة".

وأضافت: "انخفضت الرؤية الأفقية بشكل كبير في أغلب مناطق الجمهورية ووصلت إلى 1000 متر في القاهرة وهناك سحب رعدية في المناطق الجنوبية أدت إلى اثارة الرمال والاتربة".

وتابعت: "متوقع غدا استمرار التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسوف يكون معها نشاط للرياح مثير للرياح والاتربة وسيؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية وسيكون هناك اثارة للرمال والأتربة في الإمكان المكشوفة".

وواصلت: "غدا ستكون هناك فرص للأمطار الرعدية في اغلب انحاء الجمهورية وستكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات المطلة على المتوسط ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى غدا وامطار متوسطة ورعدية على جنوب البلاد وقد تمتد إلى البحر الأحمر ووسط وجنوب سيناء".

وأوضحت: "درجات الحرارة سوف تستمر في الارتفاع ولكن أقل حدة من اليوم؛ اليوم سجلنا درجات الحرارة 36 درجة على القاهرة وسوف تنخفض غدا إلى 34 درجة".

وأكملت: "من المهم أن يرتدي مرضى الحساسية الصدرية والجنوب الانفية ارتداء الكمامات لأن الاتربة والرمال المثارة موجودة بشكل كبير في اغلب مناطق الجمهورية بسبب سرعات الرياح العالية".

وذكرت: "يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الأشجار والمباني المتهالكة ولوحات الإعلانات المعدنية كما يجب أن تكون القيادة بهدوء على اغلب الطرق بسبب تدهور الرؤية الافقية وكذلك يفضل القيادة بهدوء على الطرق القريبة من مخرات السيول؛ الاتربة والرمال المثارة أدت إلى تراجع الرؤية الافقية في المجري الملاحي لنهر النيل ولكن الملاحة

واختتم: "الأمطار بدأت من الان في المناطق الغربية والجنوبية والسحب كانت رعدية في جنوب البلاد وهي التي أدت لإثارة الرمال ومتوقع استمرار الامطار على مدار الساعات المقبلة وحتى يوم غد؛ بحلول يوم الاثنين ستكون الأجواء أكثر استقرارا وفرص الامطار سوف تتراجع".