الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يحرص العديد من الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات، عن رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي ٢٠٢٣، خاصة ويتم الإعلان عن النتيجة في كل محافظة على حدة، عقب الانتهاء من عملية التصحيح والرصد ومراجعة الدرجات، بل ويترقب الطلاب إعلان درجات تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد.

ويأتي إعلان درجات تنسيق الثانوية العامة للعام 2023 - 2024، وهو ما يتم إعلانه في شهر يونيو المقبل، عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات؛ لمعرفة نسبة النجاح الكلية في كل محافظة، ومن ثم تحديد درجات القبول للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، أو الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي ٢٠٢٣

وبدورها، تقوم الإدارات التعليمية في محافظة الدقهلية حاليًا على تصحيح كراسات إجابات طلاب الصف الثالث الإعدادي، بعدما انتهوا من الامتحانات من 12 مايو الجاري وحتى 18 من الشهر ذاته، وبعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات سيتم إرسال النتائج إلى المدارس، وتحميلها عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة الدقهلية عبر الرابط التالي (من هنا).

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣:

درجات اللغة العربية 80 درجة.
درجات اللغة الإنجليزية 60 درجة.
درجات الدراسات الاجتماعية 40 درجة.
درجات الرياضيات 60 درجة.
درجات العلوم 40 درجة.
المجموع الكلي 280 درجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي ٢٠٢٣:

الدخول عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي من الرابط التالي (من هنا).
اختيار أيقونة نتائج الطلاب.
تحديد الفصل الدراسي والصف المقيد به الطالب.
كتابة بيانات الطالب بدقة في الخانات المخصصة لذلك.
تدوين رقم جلوس الطالب في الامتحانات بدقة.
الضغط على كلمة استعلام.
ظهور نتائج الطالب والنسبة المئوية والمجموع الكلي.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٣:

يقوم ولى أمر الطالب بعمل تظلم بداية من اليوم الثانى من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، ولمدة 15 يوما، ويقدم ولى الأمر طلب التظلم في المدرسة والإدارة التعليمية.

يقوم ولي الأمر بسداد الرسوم المقررة للتظلم على كل مادة يرغب في التظلم فيها، وهي 40 جنيهًا عن المادة الواحدة لدى المسؤول المالى بالمدرسة.

يرفق ولي أمر الطالب بالطلب القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

ويتم فحص التظلم بعد تقديم الطلب للتأكد من عدم وجود أجزاء من الإجابة غير مقدره، أو الخطأ في جمع الجزئيات بالدرجات بكل سؤال على حدة من الداخل ومطابقتها للدرجات النهائية على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والتأكد من احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، كما يتم التأكد من إضافة الدرجة الأعلى للطالب بامتحانات أعمال السنة إلى مجموع درجاته بامتحانات الفصل الدراسي الأول.