الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النقض تؤيد حكمي إعدام ضد قاتل والده وآخر قتل جاره بالمسجد

تأييد حكمي إعدام
تأييد حكمي إعدام ضد قاتل والده وآخر قتل جاره بالمسجد

قضت محكمة النقض بدائرتها الجنائية بجلستها المنعقدة اليوم السبت برئاسة المستشار محمد رضا حسين نائب رئيس المحكمة، بتأييد حكمي إعدام، ورفضت طعن قاتل والده بغرفة نومه وكذلك قاتل جاره داخل المصلى.

عقدت المحكمة جلستها اليوم برئاسة المستشار محمد رضا حسين، وعضوية المستشارين علي حسنين، عادل عمارة، أحمد أمين، هشام الجندي، د.أكرم بكري، محمد تركي، تامر الجمال، حسن ذكي، حاتم عبد الباري سليمان، حسام حسين الجيزاوي، ومحمد باشا نواب رئيس المحكمة.

وترجع وقائع الجريمة الأولى إلى قيام محمد محمد السيد بدائرة قسم إمبابة بقتل والده محمد السيد عمدا مع سبق الإصرار متجردا من كل القيم والأخلاق والدين ولا صلة رحم وغريزة البنوة لوالده مخططًا لجريمته الشنعاء بطريقة تحدث دويًا وصدمة ورعب لكل من يسمع بها فهداه تفكيره الضال إلى جريمته التي لم يعهد بها المجتمع المصري من أدناه إلى أقصاه بحجة دوام الخلافات الأسرية بينه وبين والده بسبب أفكاره غير السوية التي يدعي فيها أنه المهدي المنتظر والتي اعتاد المجني عليه تعنيفه عليها ضربا وسبا ونهرا في محاولة لتقويم سلوكه المعوج وإقصائه عن أفكاره غير السوية فبيت النية وعقد العزم على الخلاص من أبيه فقتله، وذلك بإحضار خنجر وانتظره حتى استغرق في نومه بحجرة نومه وباغته بالطعنات في مواضع مختلفة حتى أزهق روحه.

وفي قضية أخرى، أصدرت محكمة النقض حكما باتا تاما، بإعدام المتهم سليمان خالد بالإعدام شنقا وذلك لقتله جاره لخلافات بينهما.

ورفضت محكمة النقض طعن المتهم على حكم محكمة الجنايات الصادر بحقه، من محكمة جنايات بني سويف عام 2020 بإجماع الآراء بمعاقبة المتهم سليمان خالد بالإعدام شنقا وذلك لقتله المجني عليه بعد أن استل سكينا نتيجة خلافات بينهما واستغل استغراقه في النوم داخل المسجد منتظرا الصلاة حيث لم يتواجد أحد وقام بطعنه وذبحه من رقبته.