الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تغريدة "مُحبطة" لصلاح وتصريحات نارية لكلوب بعد الخروج من دوري الأبطال

الرئيس نيوز

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إنه سيرسل بنفسه أي من لاعبيه إلى ناد آخر إذا رغب في مغادرة أنفيلد بعد فشل الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. 

وسينهي ليفربول الموسم في المركز الخامس بالدوري الممتاز وضمن التأهل للدوري الأوروبي لكنه فشل في بلوغ أبرز البطولاته القارية للأندية لأول مرة منذ أول موسم كامل يقود خلاله كلوب الفريق. 

وقال اللاعب المصري العالمي محمد صلاح هداف الفريق إنه "مُحطم تماما" من فشل
ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن كلوب قال إنه لا توجد مخاوف بشأن مستقبل المهاجم المحبط في النادي. 

وقال المدرب الألماني "لا تقلق (بشأن مستقبل صلاح)... من الواضح أنه يحب الوجود هنا وكان جزءا من هنا. لقد اعتذر عن ما فعلناه. ولم يعتذر عن ما فعله الآخرون. 

"إذا جاءني أحد اللاعبين وقال لي ‭'‬أوه، لم نتأهل لدوري الأبطال، يجب أن أغادر‭'‬ سأقوده إلى النادي الآخر بنفسي. سأخذ المفتاح وأقول تعال معي للسيارة، إلى أين تريد أن تذهب؟ سأوصلك للمكان الذي تريده". 

أضاف كلوب "سيكون هذا شيئا لم أستطع فهمه أبدا. كما أقول ‭'‬لم نتأهل لدوري الأبطال وأنا بحاجة للعمل في دوري الأبطال، لذلك أذهب‭'‬. أنا مسؤول عن هذه الفوضى لذلك لا يمكنك الذهاب في هذه اللحظات". 

وبلغ ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات تحت قيادة كلوب وفاز باللقب عام 2019. 

لطالما تم التقليل من شأن بطولة الدوري الأوروبي ثاني البطولات القارية من حيث الأهمية. 

وبعد ضياع حلم التأهل بدوري أبطال أوروبا ورسالته المؤثرة، تحرك نادي ليفربول الإنجليزي، للاحتفاظ بخدمات نجمه المصري محمد صلاح بعدما ارتبط بالرحيل عقب نهاية الموسم الحالي.

وشهدت الـ24 ساعة الأخيرة، خروج عدة تقارير تشير إلى إمكانية رحيل محمد صلاح، بعدما فشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويشارك "الريدز" في منافسات الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ موسم 2015-2016، بعدما حقق مانشستر يونايتد الفوز على تشيلسي (4-1)، ضمن مؤجلات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعبَّر صلاح عن إحباطه الشديد بعد تأكد عدم مشاركة "الريدز" في دوري الأبطال، معتذرًا لجماهير ناديه عما حدث، وهو ما فتح الباب أمام رحيله.

وحسب ما أورده الصحفي التركي أكرم كونور عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، فإن ليفربول يرغب في تأمين بقاء محمد صلاح، خوفا من رحيله عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

أوضح أن إدارة النادي تدرس تجديد عقد محمد صلاح لمدة موسمين، ليبقى مع "الريدز" صيف 2027، فضلا عن تحسين راتبه الأسبوعي.

ترددت أنباء قوية حول رغبة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في الظفر بخدمات "الفرعون" المصري في صيف 2023.

كان صلاح جدد عقده مع ليفربول العام الماضي، حتى صيف 2025، مقابل راتب أسبوعي تبلغ قيمته 350 ألف إسترليني.

جدير بالذكر أن محمد صلاح شارك مع ليفربول في 50 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، سجل خلالها 30 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة.

كان صلاح اعتذر في رسالة لجماهير ليفربول عن الفشل في التأهل لـ دوري الأبطال.

وقال صلاح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الجمعة: "أنا محطم كليًّا، بالتأكيد لا يوجد عذر لما حدث". وواصل "كان لدينا كل شيء للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وفشلنا".