الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزارة الأوقاف تطلق مبادرة "اعرف قدر نبيك" غدًا

 وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن ديننا دين التوكل والأخذ بالأسباب لا التواكل أو إهمال الأخذ بالأسباب، مشيرا إلى أن حُبُّ رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وإتباع سنته لا يدفعان أبدا إلى التواكل أو البطالة أو الكسل أو عدم الأخذ بالأسباب إنما يدفعان وبقوة إلى العمل والإنتاج والإتقان.

وقال جمعة - وفق بيان اليوم السبت، إنه في إطار التعريف بالنبي (صلى الله عليه وسلم) وبيان أخلاقه وشمائله، تطلق وزارة الأوقاف مبادرة "اعرف قدر نبيك" غدا الأحد، بمسجد الحسين.. موضحا أن هذه المبادرة تهدف إلى التذكير وإلقاء الضوء والتعريف وبيان قدر نبينا (صلى الله عليه وسلم) بكل لغات العالم.

وأوضح وزير الأوقاف أن الهدف الرئيسي للمبادرة بيان فضل ومكانة نبينا (صلى الله عليه وسلم) وعظيم قدره، وأن حُبَّ رسول الله (صلى الله عليه وسلم) واتباع سنته يدفعان إلى العمل والإنتاج والإتقان، كما علمنا نبينا (صلى الله عليه وسلم): "إنَّ اللهَ يحِبُّ إذا عمِلَ أحدُكم عملًا أنْ يُتقِنَه".

وأشار إلى أنه من يتبع سنة نبينا (صلى الله عليه وسلم) فعليه أن يتحلى بكريم أخلاقه (صلى الله عليه وسلم) من الصدق والأمانة والوفاء وسائر الأخلاق الكريمة، مع الأخذ بأقصى الأسباب، وأن من يحب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) لا يمكن أن يكون غشاشا، ولا مستغلا، ولا محتكرًا، ولا محلًا للحرام، بل وقّاف عند حدود الله.