الجمعة 02 يونيو 2023 الموافق 13 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

بطل أفريقيا والعالم في المصارعة: "لائحة المكافآت متغيرتش من 1990"

هيثم فهمي - بطل العالم
هيثم فهمي - بطل العالم في المصارعة

أكد هيثم فهمي بطل العالم والحائز على ذهبية المصارعة في بطولة أفريقيا بتونس أن لائحة المكافآت المحددة من اتحاد المصارعة في مصر لم تتغير منذ عام 1990.

وقال فهمي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لائحة المكافآت لبطولة أفريقيا موجودة منذ سنة 1990؛ الموضوع ده بيثير مشاكل كتير والمصارعة فيها مشاكل كتير؛ الحال بدأ يتحسن ولكن ببطيء".

وأضاف: "بطولة تونس هي البطولة رغم 10 ليا حصلت على 10 ميداليات ذهبية؛ وفي منافسة حاليا من الجزائر؛ وأنا لعبت مع تونسي وجزائري ولاعب من موريشيوس".

وتابع: "الأولمبياد تحتاج إلى شغل كتير؛ وفي الفترة اللي فاتت نزلنا مرتبات ودي سابقة محصلتش في تاريخ المصارعة؛ البطل بتاعنا أحمد بغدودة كان محطوط ليه راتب ولكن هو بيلعب في ميزان غير مؤهل للأولمبياد؛ والناس اللي ميزانها يؤهلها للأولمبياد بتاخد الدعم الأكبر؛ والوزن اللي فوقيه كان فيه محمد إبراهيم كيشو".

وأكمل: "هو كان محطوط في الوضع دة وهما شايفينة كويس وعشان كدة كانوا بيدعموه؛ الماتش قدام اللاعب التونسي كان قوى وأنا كسبت بالنقط بعدم التكافؤ".

وفي وقت سابق أعلن اتحاد المصارعة عن هروب المصارع أحمد بغدودة بعد حصوله على الميدالية الفضية في البطولة الأفريقية بتونس.

ووفقا لاتحاد اللعبة فإن اللاعب حصل على جواز سفره من رئيس البعثة وغادر إلى فرنسا قبل عودة بعثة منتخب المصارعة إلى القاهرة.

وفي وقت سابق أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تشكيل لجنة وزارية لبحث أزمة هروب اللاعب أحمد بغدودة من معسكر بعثة منتخب المصارعة في تونس، خلال المشاركة في فعاليات البطولة الإفريقية.

كما أعلن الوزير إحالة اتحاد المصارعة إلى النيابة العامة بشأن مسؤولية الاتحاد والظروف التي أدت إلى هروب اللاعب بهذا الشكل.

وأوضح صبحي أن هذه الظاهرة كانت موجودة بنسب أكبر سابقا ولكنها قلت كثيرا، وفق منهج مدروس وتوعية تامة للاعبين مع توفير عقود رعاية الأبطال.

ووجه وزير الرياضة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه ومساندة كل الرياضيين المصريين ودعمه الدائم للرياضة المصرية وتحفيز الأبطال الدائم وهو ما لا يحدث في دول أخرى كثيرًا، مشيرا إلى أن دعم الرئيس ساهم في زيادة عدد الأبطال وحدوث طفرة كبيرة في الإنجازات قاريا وعالميًا.

Advertisements
Advertisements