الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات ومتاحف أسوان والاعتماد على الكروت البنكية

الأهرامات
الأهرامات

أعلنت وزارة السياحة والآثار  إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات المتاحف والمواقع الأثرية في محافظة أسوان، والتحول بشكل كامل الى السداد غير النقدي من خلال الكروت البنكية المختلفة وبطاقات ميزة، كما يمكن أيضًا الدفع عبر الموقع الإلكتروني egymonuments.com.

وأرجعت وزارة السياحة قرار إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات والمتاحف في أسوان إلى تنفيذ خطط الدولة للتحول الرقمي في كل قطاعات الدولة، لافتة إلى الانتهاء من تحويل كل المواقع الأثرية والمتاحف في محافظة أسوان إلى السداد غير النقدي بشكل كامل، في ظل تميز أسوان كونها أكثر المدن المصرية الغنية بالآثار والمتاحف، وأكثر محافظة ذات طابع أثري في مصر بعد الأقصر.

كما أصدرت الوزارة قرارًا بـ إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات “منطقة آثار الهرم”، وإتاحة شباك واحد فقط للكاش مقابل 7 آخرين للكروت البنكية، بالإضافة للموقع على الإنترنت، على أن يتم إلغاء السداد النقدي لدخول الأهرامات بالكامل اعتبارًا من 1 يونيو 2023.

يأتي ذلك، في إطار الخطة الكبرى التي تنفذها وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي في الخدمات المقدمة للسائحين والمواطنين، لتنفيذ استراتيجية تطوير السياحة المصرية، التي من  أبرزها الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ورفع كفاءة خدمات الإنترنت داخل الفنادق المصرية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في كل المواقع الاثرية والسياحية.