الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تنسيقية الأحزاب توضح أهمية إطلاق "الصالونات السياسية" في قضايا الحوار الوطني

النائب محمد غبد العزيز
النائب محمد غبد العزيز

أكد النائب محمد عبد العزيز؛ وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب؛ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن الحوار الوطني أن الحوار فرصة ذهبية لكافة الأراء والتيارات السياسية والحزبية المختلفة.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز": "رؤيتنا في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن الحوار الوطني فرصة ذهبية لكافة الآراء والتنسيقية تأسست عام 2018 على فكرة الحوار ولذلك فكرة الحوار موجودة في عقل وقلب التنسيقية قبل إطلاق الحوار الوطني".

وأضاف: "السيد الرئيس فتح هذا المجال على مصراعيه فمن باب رؤيتنا لأهمية الحوار بالتالي قامت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين باطلاق مجموعة من الصالونات السياسية في القضايا المتعلقة بالحوار الوطني؛ التوصيات التي تخرج من الحوار الذي يجري في التنسيقية التي تجمع 27 حزب ويتواجد أيضا شخصيات من خارج التنسيقية وعقدت مجموعة من الصالونات المتعلقة بالحوار الوطني سواء في موضوع الانتخابات أو مفوضية مكافحة التمييز".

وتابع: "هناك مجموعة من الصالونات سوف تتحرك بالتوازي مع جلسات الحوار الوطني وتقدمنا بأوراق مكتوبة إلى إدارة الحوار الوطني تضم خلاصة النقاشات وأتمنى أن يتم الاستفادة من هذه النقاشات؛ لدى التنسيقية مجموعة من الأعضاء في اللجان الفرعية بالحوار الوطني وهناك تواصل مستمر بين التنسيقية ومجلس أمناء الحوار الوطني".

وأكمل: "نعمل على صالونات موازية في نفس الموضوعات التي يناقشها الحوار الوطني ونقدم رؤية أو أكثر ونقول بمنتهي الأمانة كل رؤية ومبرراتها؛ في موضوع النظام الانتخابي على سبيل المثال عرضنا كل مبررات المقترحات وما هو الأفضل فيما يتوافق مع الدستور".

وأوضح: "هناك اتفاق داخل التنسيقية على أهمية اجراء انتخابات المحليات وهناك مجموعة من الآراء بخصوص شكل الانتخابات والحوار الوطني سوف يناقش كل هذه الأراء؛ الحوار الوطني فرصة ذهبية لكل التيارات السياسية أن تعبر عن أراءها وأن تكون شريكة في القرار السياسي".

واختتم: "الحوار الوطني يساهم في تقريب وجهات النظر وليس مطلوب أن تتفق جميع الأراء ولكن كلما كان هناك اتفاق كان الأمر جيد لأننا سنكون خفضنا مساحة الخلاف وبالتالي نعمل معا فيما نتفق فيه أما بخصوص الاختلاف فوجود النقاشات سوف يخفض من الخلافات".