السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"الزراعة": توزيع 120 كبش من سلالة الأغنام البرقي على المربين بمطروح

توزيع أغنام
توزيع أغنام

نظم مركز التنمية المستدامة التابع لمركز بحوث الصحراء ومشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد"، صباح اليوم الخميس، احتفالية توزيع الكباش البرقي  بمطروح، لتحسين والحفاظ على سلالة الاغنام البرقي المحسنة.

جاء ذلك بحضور العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد لمحافظة مطروح والمهندس احمد يوسف مدير مديرية الزراعة والعمدة خير رسلان رئيس مجلس العمد والمشايخ بمطروح ومربي الثروة الحيوانية بالمحافظة، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي واللواء  خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء.

قال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح بمركز بحوث الصحراء، إن أهداف المشروع هو الحفاظ على سلالة الاغنام البرقي وتحسينها حيث تشتهر بها محافظة مطروح بغرض تنمية الثروة الحيوانية بمناطق عمل المشروع من مدينة الضبعة حتى السلوم.

وأشار "الامير" إلى أن المشروع قام على تنشئة ورعاية وتجهيز 120 كبش برقي من خلال اختيار السلالات النقية وتقديم التحصينات والادوية البيطرية وبالإضافة الى الاشتراك في صندوق التامين على الماشية بمطروح.

وأكد أن المركز والمشروع لا يألوان جهدا في تقديم كافة التيسيرات والدعم للمربين مع تذليل كافة العقبات والعمل على تقديم خدمات متكاملة للمربين سواء بيطرية وعلاجية وذلك بجميع قرى ونجوع منطقة عمل المشروع للتيسير عليهم والحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن ناحيتهم، وجه المربين والمستفيدين من المشروع الشكر للقيادة السياسية ولوزير الزراعة على الاهتمام بمزارعي ومربي الثروة الحيوانية بالصحراء الغربية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم من خلال مشروعات الوزارة.