الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "المصرية للتعدين": نشهد اليوم ميلاد صرح صناعي جديد ويُعد امتدادًا للمشروعات التنموية العملاقة

الرئيس نيوز

قال اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات نشهد اليوم ميلاد صرح صناعي جديد ويعد امتدادا للمشروعات التنموية العملاقة فى خطة الدولة.

وأضاف أنه منذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي نقوم بالمساهمة في توفير خام الفوسفات لتعظيم الاستفادة منه، وتم التعاون مع كبرى الشركات العالمية وتنفيذ ٦ مجمعات ناعية كبرى للرخام والجرانيت.

وأشار اللواء أركان حرب عبد السلام شفيق إلى أنه تم اتخاذ كافة إجراءات السيطرة الميدانية والإلكترونية وإنشاء منظومة الشباك الواحد.

وأكد أن الكوارتز أحد كنوز مصر ويعد من الخامات الإستراتيجية، لافتا إلى أنه هذا المجمع يعد  الأول من نوعه فى المنطقة، موضحا أن المشروع يتكون  من المنجم و٥ مصانع.

جاء ذلك جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي، اليوم الخميس، مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة.

يذكر أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، انتهى ممثلًا في الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، من إنشاء مجمع صناعي ضخم لإنتاج خام الكوارتز، المعروف باسم «الذهب الأبيض»، من جبال البحر الأحمر، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعظيم الاستفادة من الخامات التعدينية ومنها خام «الكوارتز».

ويدخل «الكوارتز» في تصنيع الخلايا الشمسية الضوئية، واللوحات الإلكترونية، وشرائح الكمبيوتر، والعربات، والأجهزة الإلكترونية الدقيقة، والحديد والصلب، وألواح الكوارتز، التي يركز عليها «مجمع المصانع» في العين السخنة.