الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأوقاف" ترد على المعارضين لدعوة الصلاة على النبى يوم الجمعة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

رد الدكتور أيمن أبو عمر؛ وكيل وزارة الأوقاف؛ على انتقادات بعض صفحات التواصل الاجتماعي لمقترح وزارة الأوقاف بالصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم عقب صلاة الجمعة.

وقال أبو عمر في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "حبا وكرامة في رسول الله صلي الله عليه وسلم كان قرار وزارة الأوقاف بأن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة فضائل الصلاة على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وهو أقل شيء نتقرب به إلى الله سبحانه وتعالي".

وأضاف: "شرف كبير لي أن اتحدث عن النبي صلي الله عليه وسلم وهو الذي رفع الله قدره وأعلى شأنه ما خلق الله ولا برأ بشر أكرم عليه من رسول الله ولا أقسم الله عز وجل بحياة أحد في كتابه إلا بحياة النبي صلي الله عليه وسلم".

وتابع: "الأمام القرطبي يقول إن القسم بحياة النبي أعلى درجات التشريف ومن أقل الأمور التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالي أن نلهج بذكر النبي صلي الله عليه وسلم وهو من أهم المهمات أن نبين للشباب والأمة مكانة وقدر هذا النبي الذي أرسله الله رحمة للعالمين".

وواصل: "ما أكثر من يتحدث بدون علم وبدون فهم وبدون سند؛ هم لا يعلمون أن البدعة هو أمر مستحدث في الدين ليس له أصل؛ هل الصلاة على النبي من أمور الدين أم لا؟ إنها من أفضل ما يتقرب به إلى الله سبحانه وتعالي؛ عرفنا محبة النبي ونحن في كتاب القرية حين كان الشيخ يطلب منا الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم".

وأوضح: "القلوب النقية والصادقة في محبتها للنبي ليست في حاجة إلى ادلة وأن تقول لها إن الصلاة على النبي أمر مشروع ويحبه الله سبحانه وتعالي؛ الصلاة على النبي ليس فيه من البدعة شيء إنما هم لم يدركوا فهم ولا توصيف ولا ما يقولونه".

واختتم: "ملايين الصلوات التي ستصلي على النبي ستكون في ميزان صاحب هذه الفكرة؛ وزير الأوقاف هو صاحب الفكرة وبتأييد كامل من جميع القيادات وبرؤية واضحة ليس فيها أدنى شك".