الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تحرك برلماني واسع.. هروب "بغدودة" إلى فرنسا يعيد فتح قضية تجنيس اللاعبين المصريين

بطل المصارعة أحمد
بطل المصارعة أحمد فؤاد بغدودة

أثارت قضية هروب بطل المصارعة أحمد فؤاد بغدودة من بعثة المنتخب المصري في تونس تحركات عاجلة من قبل عدد من النواب.

وأعاد هروب لاعب المصارعة أحمد بغدودة لفرنسا إلى الواجهة قضية تجنيس اللاعبين المصريين، التي أثيرت عدة مرات خلال السنوات الماضية مع الإعلان عن تحويل ولاء بعض اللاعبين المصريين لدول أخرى.

رئيس حزب العدل النائب عبد المنعم إمام تقدم، بطلب إحاطة موجه لوزير الشباب والرياضة بشأن هروب اللاعب بعد تحقيقه ميدالية فضية في بطولة إفريقيا المقامة في تونس.

وقال إمام: "لم تكن هذه هي واقعة الهروب الأولى للاعبين، فقد حدثت من قبل بهروب محمد عصام، وأحمد حسن بوشا، وطارق عبد السلام، ويعتبر تكرار هذه الوقائع تأكيدا على فشل الوزارة وفشل سياستها في تقدير ودعم اللاعبين والموهوبين معنويا وماديا، خاصة داخل اتحاد المصارعة المصري".

وتابع: "على ذلك نرجو إحاطتنا بأسباب تكرار هذه الوقائع والإجراءات التي تتبعها الوزارة لمنع تكرارها، والتي يدل تمررها على عدم اهتمام الوزارة بالتزاماتها السياسية والتنظيمية لدعم ورعاية الموهبين رياضيا".

وتقدم أيضا النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية، بطلب إحاطة بشأن هروب بطل المصارعة أحمد فؤاد بغدودة من بعثة المنتخب المصري في تونس.

وقال: "هناك أخبار تناقلها رواد السوشيال ميديا خاصة بقضية هروب بطل المصارعة المصري أحمد بغدودة من شأنها أن تضر بالرياضة المصرية".

وأضاف: "أنه لو صح وتم تحصيل 14 ألف جنيه ضرائب من أصل مكافأة قدرها 16 ألف جنيه من لاعب منتخب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة، لكان من شأنه إثارة البلبلة في الشارع الرياضى".

وتابع: "واقعة هروب الرياضيين المصريين التي تكررت في الآونة الأخيرة، أعادت تسليط الضوء مجددا على مشاكل الاتحادات الرياضية في مصر، سواء في ما يتعلق بنقص التمويل أو انخفاض المرتبات".

وأضاف أن هذا الامر يجب أن يتم فتح تحقيق موسع فيه من خلال وزارة الشباب والرياضة للوقوف على أسباب ومجريات موضوع اللاعب المصري أحمد بغدودة

وطالب النائب بإحالة الطلب إلى لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لاتخاذ اللازم بشأن التحقيق في موضوع هروب اللاعب أحمد بغدودة من بعثة المنتخب المصري في تونس.

وأثار اختفاء بطل المصارعة أحمد فؤاد بغدودة من بعثة المنتخب المصري في تونس ضجة واسعة في الأوساط الرياضية في مصر.

واختفى لاعب منتخب مصر للمصارعة بعد تحقيقه الميدالية الفضية خلال مشاركته في بطولة إفريقيا المقامة في تونس خلال الفترة من 15 حتى 21 مايو الجاري.

وحصل المصارع المصري الشاب على المركز الثاني في وزن 63 كجم، في إطار الاستعدادات لخوض دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وحمّل البعض المسؤولية لرئيس البعثة المصرية بسبب عدم حجزه جوازات سفر الرياضيين عند الوصول إلى تونس، وهو ما سهّل عملية مغادرة اللاعب.

ولم يكشف المسؤولون حتى الآن أسباب هرب المصارع، إلا أن تقارير صحفية تشير إلى أن أحمد فؤاد بغدودة سئم إهمال اتحاد المصارعة وعدم منحه حقوقه المادية.