السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

"تحلي بالإيمان".. سجود كريستيانو رونالدو يثير ضجة واسعة

سجود كريستيانو رونالدو
سجود كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي

أصبح كريستيانو رونالدو حديث السوشيال ميديا، وذلك عقب سجوده في ملعب "الأول بارك"، احتفالا بإحرازه  هدف فوز فريقه النصر على نظيره الشباب في الجولة 28 من قمة دوري روشن السعودي.

وقاد رونالدو فريقه لانتصار ثمين بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 59 من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء.

ولم يحتفل رونالدو كعادته بطريقة "Si" الشهيرة، لكنه ركض للاحتفال مع زملائه خارج أرض الملعب.

سجود كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من تصوير أحد المشجعين بالمدرجات، أثار جدلا واسعا.

وأظهر الفيديو سجود كريستيانو رونالدو على أرض الملعب بين زملائه، الذين تفاجأوا بهذا التصرف وصفقوا له فرحا.

وجاء هذا السجود من لاعب غير مسلم على غير العادة، حيث يعتاد أغلب اللاعبون المسلمون على السجود بعد الأهداف، كشكر لله.

وبدا أن رونالدو تأثر بزملائه المسلمين خلال الأشهر القليلة التي أمضاها في المملكة العربية السعودية منذ انتقاله للنصر في نهاية العام الماضي.

وتداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المنسوبة لأصحاب الدين المسيحي منشورات تفيد بأن سجود كريستيانو رونالدو لا يعني إسلامه كما زعم البعض.

وتابعت أن السجود في المسيحية موجود ومن أهم علامات الصلاة والعبادة اليومية، حيث استشهدت بآيات من الإنجيل: «لَكَ يَا رَبُّ يَنْبَغِي السُّجُودُ». (با 6: 5)، لِلرَّبِّ إِلهِكَ تَسْجُدُ وَإِيَّاهُ وَحْدَهُ تَعْبُدُ» (لو 4: 8).

وقاد كريستيانو رونالدو فريق النصر لتحقيق فوز صعب في ديربي الرياض المصغر أمام الشباب، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليواصل العالمي مُطاردة اتحاد جدة على صدارة جدول ترتيب الدوري خلال الجولتين المتبقيتين من الموسم الحالي.

وواصل النصر مطاردته للمتصدر الاتحاد، وحقق فوزًا صعبًا على الشباب (3-2) ضمن منافسات الجولة 28 من دوري روشن السعودي.

تقدم الشباب بهدفي الأرجنتيني كريستيان جوانكا في الدقيقتين 25 (ركلة جزاء) و40، وقلص النصر الفارق في الدقيقة 44 عبر أندرسون تاليسكا، وتعادل في الدقيقة 51 عبر عبد الرحمن غريب، ثم جاء "الدون" كريستيانو رونالدو ليسجل الثالث في الدقيقة 59، ويقلب الطاولة على الضيوف.

ورفع النصر رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني من الترتيب، في حين تجمد رصيد الشباب عند 53 نقطة في المركز الثالث.

وحافظ النصر على فارق الثلاث نقاط بينه وبين المتصدر الاتحاد الذي فاز على الباطن بهدف نظيف.

ورفع كريستيانو رصيده إلى 14 هدفًا في 15 مباراة بقميص النصر في دوري روشن، ليتواجد في المركز الخامس في قائمة هدافي المسابقة.

أول تعليق من كريستيانو رونالدو بعد سجوده

ويرى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن التحلي بالإيمان والصبر كان السبب وراء فوز النصر على الشباب في قمة دوري روشن السعودي بنتيجة 2/3 في إطار الجولة 28 من المسابقة، لافتًا إلى اعجابه الكبير بالمستوى الفني لكرة القدم السعودية.

وأكد رونالدو قدرة دوري روشن بعد المستوى الذي شاهده هذا الموسم، على تجاوز حدود الشرق الأوسط والوصول إلى العالمية، إذا ما انضم لصفوف أنديته المزيد من النجوم العالميين خلال الموسمين القادمين.

وقال رونالدو في حديثه مع مراسل قناة SSC بعد المباراة "سعيد بالنقاط الثلاث اليوم، قدمنا مباراة مذهلة في الديربي، والفريق فعلها وفاز بعد أن تأخر بهدفين".

أضاف قائد النصر: "العودة إلى أجواء المباراة بعد التأخر بهدفين دون رد أمر غاية في الصعوبة، لكننا أمنا بحظوظنا حتى النهاية، ونجحنا في تسجيل 3 أهداف، أهنئ جميع عناصر الفريق والجمهور الرائع الذي دعمنا الليلة، أنا سعيد للغاية".

وعند سؤاله عن رأيه في مستوى كرة القدم السعودية بعد قضاء 4 أشهر، أجاب رونالدو: "مستوى الكرة السعودية أكثر من ممتاز. أرى أن الدوري المحلي تطور وصار أفضل، وسيتحسن أكثر خلال الموسم المقبل، وسيواصل التطور في المواسم التالية، خطوة بخطوة سيكون ضمن أفضل 5 دوريات حول العالم".

ختم رونالدو: "الدوري السعودي بحاجة للمزيد من الوقت كي يكون في مصاف الدوريات الكبرى حول العالم، ومن المهم انضمام المزيد من النجوم وعدة عوامل أخرى لتحقيق النجاح المنشود، لكنني مؤمن للغاية في الإدارة الرائعة لهؤلاء الناس والقدرة المذهلة لهذا البلد على التطور، أعتقد أن الدوري سيكون رائعًا".

وشوهد كريستيانو رونالدو أثناء احتفاله مع زملائه في النصر بالفوز على الشباب وهو يسجد، ليحصل على تصفيق بعض اللاعبين السعوديين الذين شاهدوا اللقطة المثيرة للاهتمام، والتي انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء.