الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرى: تشكيل لجنة مركزية لرفع كفاءة المعدات وترشيد النفقات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة إجراءات حصر وصيانة ورفع كفاءة استخدام المعدات التابعة للوزارة.

واستعرض الدكتور سويلم، خلال الاجتماع الإجراءات الجارية لحصر كافة المعدات التابعة لجهات الوزارة المختلفة وإجراءات صيانة هذه المعدات ورفع كفاءة إستخدامها لتعظيم الإستفادة منها في تنفيذ الأعمال الخاصة بالوزارة بالشكل الذى يخدم منظومة الموارد المائية بالشكل الأمثل.

ووجه الدكتور سويلم خلال الاجتماع بعمل تقييم لحالة كافة المعدات بالوزارة، ودراسة سُبل تعظيم الإستفادة منها والتوظيف الجيد لها، ودراسة كافة المعوقات التي تُعيق الإستخدام الأمثل لها، وحصر إحتياجات الجهات المختلفة مع دراسة نقل المعدات بين مختلف الجهات طبقًا لحاجة العمل بكل جهة، مع تشكيل لجنة مركزية تشرف على صيانة وشراء وتكهين معدات الوزارة الموجودة بقطاعاتها المختلفة لضمان رفع كفاءة المعدات وترشيد النفقات.

كما وجه أيضا بقيام كل جهة بتحديد الإحتياجات المطلوبة لصيانة المعدات وقطع الغيار المطلوبة، وحصر قطع الغيار المتوفرة بمختلف مخازن الوزارة لإستخدامها في أعمال رفع كفاءة المعدات، وقيام كل جهة بمتابعة حالة المعدات التابعة لها واجراء الصيانة الدورية اللازمة لها لكى تتمكن من القيام بوظيفتها الأساسية بالمساهمة في مشروعات الوزارة المختلفة  .

وأكد وزير الرى، أهمية العمل على رفع قدرات الفنيين العاملين بالوزارة القائمين على إستخدام هذه المعدات، بما يُسهم في زيادة قدرة أجهزة الوزارة على تنفيذ الأعمال ذاتيًا بقدر الإمكان، مع قيام كل جهة بتحديد العجز في أعداد الفنيين وسائقى المعدات بمختلف المحافظات، والإعتماد على التدريب التحويلى لسد العجز فى الفنيين والسائقين.

كما وجه الدكتور سويلم بالإستمرار في تحديث التطبيق السابق إعداده بمعرفة مركز المعلومات الرئيسى بالوزارة والخاص بحصر بيانات المعدات ومتابعة أعمال صيانتها بجهات الوزارة المختلفة، وإمداده بالبيانات اللازمة بما يسمح بتفعيل هذه المنظومة والاستفادة منها على الوجه الأمثل.