الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تحرك برلماني بشأن وفاة طفل بسبب تناول "الإندومي"

النائبة ريهام عفيفي
النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ

تقدمت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة لرئيس مجلس الشيوخ ووزارة الصحة ورئيس جهاز حماية المستهلك بشأن مخاطر تناول الإندومي على صحة الأطفال والشباب، والإجراءات المتخذة للمراقبة على المنتجات الغذائية المستوردة.

وقالت النائبة إن واقعة وفاة طفل سبب تناول وجبة الإندومي الحار، وذلك  بعد شعوره  بالتعب وتدهور كليته، تدق ناقوس الخطر حول كارثة استمرار هذا المنتج بالأسواق.

وتساءلت عن أسباب عدم سحب عينات عشوائية من الإندومي للتأكد من صلاحيته للاستخدام، لاسيما فى ظل التحذيرات التى أطلقتها هيئة سلامة الغذاء من أكياس التوابل والمكونات الخاصة بتصنيع المنتج.

وشددت النائبة على ضرورة الاستماع إلي وزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء للتعرف على حقيقة المخاطر التى تحدث داخل جسم الإنسان حال استمرار تناول وجبة الإندومي، والتى تعتبر من الأطعمة المحببة بالأخص للأطفال.

وطالبت النائبة بدعوة جهاز حماية المستهلك للتعرف على الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن سحب عينات من الإندومى الحار الكورى والذى تسبب فى وفاة طفل.

يشار إلى أن الأيام الماضية شهد وفاة طفل بسبب تناوله وجبة إندومي حار كوري. وقالت شقيقة المتوفي إن حالة شقيقها تدهورت كثيرا بعد تناول الإندومي (الحراق)، ووافته المنية داخل المستشفى بعد حجزه مدة 5 أيام.