الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجامعة العربية: اجتماع للجنة العربية للإعلام الإلكتروني غدًا

الرئيس نيوز

تنظم الأمانة العامة (قطاع الإعلام والاتصال/ إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب) غدا الاثنين الاجتماع التاسع عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، بمشاركة وزارات الإعلام والجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى المنظمات والاتحادات التي تحمل صفة مراقب في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب.

يناقش الاجتماع على مدى يومين جملة من الموضوعات، يأتي في مقدمتها استعراض التقرير المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة حول تحديث وتطوير الموقع الإلكتروني للجنة المذكور، بالإضافة إلى إعداد مدونة سلوك تنظم عمل الموقع الإلكتروني للجنة، وكذلك تشكيل لجنة تعنى بالأمن السيبراني بهدف تحصين المواقع والمنصات العربية وحمايتها من الاختراقات والهجمات الإلكترونية، ودراسة مشروع دليل معيار التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية.

وأفاد بيان صحفى للجامعة العربية اليوم الأحد أنه سيتم أيضا فيما يتعلق بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، دراسة المشروع المقدم من الهيئة العربية للبث الفضائي، تحت عنوان " منصة المواهب وصناع المحتوى العربي".

يأتى الاجتماع التاسع عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني تنفيذًا للتوصية رقم (3)، البند الخاص بــ " اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني"، الصادرة عن الدورة العادية (16) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بالكويت مارس الماضي.