السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس دائرة القدس: اقتحام بن جفير للمسجد الأقصى من أعمال المراهقين

اقتحام بن جفير للمسجد
اقتحام بن جفير للمسجد الأقصى

وصف عدنان الحسيني رئيس دائرة القدس بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، للمسجد الأقصى صباح اليوم، بأنه "عمل من أعمل المراهقين".

وقال الحسيني - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن بن جفير هو شخص غير مسؤول ويفتقد للأهلية لأن يكون وزيرًا، وبتصرفاته هذه يجر المنطقة إلى حروب دينية"، مُشيرًا إلى أن التطرف الأعمى يُسيطر على الحكومة الإسرائيلية الحالية التي ستقود المنطقة إلى أهوال وستتحمل مسؤولية ما تقوم به عندما تتفجر الأوضاع.

وعن تصاعد اقتحامات المستوطنين للأقصى، وقيامهم بالرقص في مُحيطه تزامنا مع صلاة الجمعة قبل يومين، أوضح الحسيني قائلا "إن هؤلاء المستوطنين تم زرعهم في الضفة الغربية، وصادروا الأراضي من الفلسطينيين.

واعتدوا عليهم، والآن يتطور دورهم من أجل إخراج الفلسطينيين من وطنهم"، مشيرا إلى أن هؤلاء المستوطنين يستكملون الآن المذابح التي قام بها أجدادهم عام 1948 من أجل اجتثاث الفلسطينيين من أراضيهم.

وشدد الحسيني على أنه حان الوقت لأن يتدخل المجتمع الدولي ويرفع الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، منذ ما يزيد على 75 سنة.